صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الأحد, 23 محرّم 1441 هجريا, 22 سبتمبر 2019 ميلاديا.

احدث الموضوعات

والدة “محمد عبدالله” في ذمة الله والصلاة عليها بعد صلاة المغرب

محمد عبده وأنغام على موعد مع عشاق الطرب الأصيل في حفل اليوم الوطني بجازان

بشرى سارة لليمنيين الراغبين بمغادرة المملكة نهائياً!

قالوا عن الوطن :”دمت لنا يا وطن الخير والعطاء” / مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الريث الأستاذ : محمد بن فايع المصغري

قالوا عن الوطن :”الوطن يحتفي من كافة أرجائه بالتقدم والإزدهار” / سعادة رئيس مركز وساع الأستاذ أحمد العزي

تغييرات جذرية في تحديث “واتساب” الجديد

قالوا عن الوطن :”شعارنا دائماً همة حتى القمه” / سعادة رئيس مركز وادي عمود الأستاذ سحمان مبارك السبيعي

شاهد .. لحظة القبض على جماهير رمَت عُلَب المياه داخل الملعب في مباراة الاتحاد والهلال

قالوا عن الوطن :”حب الوطن يجري في العروق” / سعادة رئيس مركز الجبل الأسود الأستاذ احمد الريثي

نصيحة طبية “حزينة” للتخلص من الوزن الزائد

قالوا عن الوطن :”الوطن الغالي وطن الشموخ” / الاستاذ يحي القاصر المدير التنفيذي بجمعية البر الخيرية بمركز الحقو

قالوا عن الوطن :”اليوم الوطني ٨٩ (همةٌ حتى القمة) / الشيخ علي ابوعقيل شيخ شمل قبائل مركز الحقو

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

المشاهدات : 703
التعليقات: 0

هذا المشروب بديل للقهوة والشاي.. وبفوائد مذهلة

هذا المشروب بديل للقهوة والشاي.. وبفوائد مذهلة
http://www.alhaqo.com/news/?p=108804
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

ينمو في جنوب شرقي الولايات المتحدة نبات محلي دائم الخضرة، يطلق عليه اسم yaupon الذي يعرف أيضاً باسم “كاسينا”، أو “توت عيد الميلاد”.

اعتاد سكان أميركا الأصليون تحميص أوراق وبراعم شجيرات يوبون لتناوله كشاي شعبي محبب، بخاصة أن يوبون كان النبات الوحيد المعروف في أميركا الشمالية الذي يحتوي بشكل طبيعي على الكافيين.

وبحسب ما نشره موقع “Care2” يعود حالياً شاي يوبون إلى الظهور مجدداً، ولعل هناك أسباباً وجيهة لتجربة تناول مشروب يوبون بدلاً من الشاي أو القهوة المعتادة.

الشجرة المحبوبة

منذ قرون مضت، كان يوبون سلعة ثمينة قام التجار الأميركيون الأصليون بشحن أوراقها المجففة من الولايات الجنوبية الشرقية على طول الطريق إلى كاهوكيا، وهي مدينة قديمة كانت تقع بالقرب من سانت لويس العصر الحديث، بولاية ميسوري، في رحلة تمتد مئات الكيلومترات. كما أن السكان الأصليين كانوا يستهلكون شاي يوبون المعروف باسم “الشراب الأسود” كمشروب يومي ويقدم يوبون إلى الضيوف كبادرة صداقة وكرم ضيافة.

وذكر عالم الطبيعة ويليام بيرترام، في ملاحظات حول جولاته في ولاية نورث كارولينا في عام 775، أن قبائل شيروكي كانوا يطلقون على يوبون اسم “الشجرة المحبوبة”. وقام المستوطنون الأوائل بتصدير اليوبون إلى أوروبا، لحين تفوق الشاي الآسيوي عليه وأصبح الأكثر شعبية.

مميزات شراب اليوبون

أثبتت الأبحاث، التي أجريت على اليوبون أنه يحتوي على الكافيين وكذلك الثيوبرومين، وهو مركب يعطي الشوكولاتة مذاقها المر المميز. ومن المعروف أيضاً أن الثيوبرومين يعزز الحالة المزاجية ويعطي شعوراً بالسعادة. ويحتوي اليوبون على كمية كافيين أقل من تلك الموجودة بالشاي أو القهوة العادية، ولكنه يحتوي على المزيد من الثيوبرومين. ويقال إن هذه النسبة تعطيك “شراباً” مماثلاً للشاي والقهوة، دون الشعور بالتوتر الذي يمكن أن يسببه الشاي والقهوة.

كما يحتوي اليوبون أيضاً على التانينات، وهي المركبات التي تعطي الفم شعوراً بالجفاف بعد شرب الشاي أو القهوة. كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والتي تكافح الالتهاب وتساعد على منع الأمراض الانتكاسية.

بديل للقهوة والشاي

على الرغم من شعبية الشاي والقهوة الحديثة، يمكن لهذه المحاصيل أن يكون لها جانب مظلم.

ففي العديد من أنحاء العالم، ربما لا يحصل المزارعون على أجور كافية، ويتعين عليهم تحمل ظروف عمل سيئة، فضلاً عن أنه يتم تدمير الغابات لإفساح المجال أمام إقامة مزارع كبيرة للبن والشاي، بما يهدد النظم البيئية المحلية، فضلاً عن الإفراط في استخدام الأسمدة الكيمياوية الضارة والمبيدات الحشرية.

ومن ثم يمكن أن يكون استخدام اليوبون كبديل، اختيار مناسب من الناحية الصحية بالإضافة إلى كونها خطوة إيجابية لحماية البيئة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image