صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, 2 يونيو 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

آيلة للسقوط ومأوى للمجهولين.. كيف حُرم طلاب “صبيا بلومه” من المباني الحكومية؟!

آيلة للسقوط ومأوى للمجهولين.. كيف حُرم طلاب “صبيا بلومه” من المباني الحكومية؟!
https://www.alhaqo.com/news/?p=112133
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

تسبب سوء تنفيذ عدد من المدارس للبنين والبنات بقرية صبيا بلومه شمال القنفذة في إخلائها؛ لكونها آيلة للسقوط رغم حداثتها، كما تسبب التعثر وعدم بناء أخرى في حرمان طلاب القرية الاستفادة من المباني الحكومية واضطرهم لمواصلة تعليمهم بمبانٍ مستأجرة منذ عدد من السنوات.

وفي التفاصيل، تم إنشاء مبنيين لمدرسة للبنين والبنات قبل أكثر من عشرة أعوام، وبعدما درس بها الطلاب لفترة قصيرة ظهرت عليها تصدعات وهبوط بالمباني، وهو ما اضطر إدارة التعليم لترميمها رغم قصر عمرها، إلا أن المشكلة عادت مرة أخرى، وتم بعد ذلك إخلاؤها بشكل نهائي واللجوء للمستأجر وترك تلك المباني مجهولة المصير.

وبعد مطالبات من الأهالي بإنشاء أخرى تم بالفعل اعتماد مشروع جديد، لكنه ما أن أوشك على الانتهاء إلا وتعثر هو الآخر بعد انسحاب المقاول وتركه دون إكماله؛ وهو ما زاد من معاناة الطلاب وحرمانهم الاستفادة من المباني الحكومية أسوة بباقي زملائهم بالقرى المجاورة.

وطالب الأهالي وأولياء أمور الطلاب بإيجاد حل لتلك المشكلة، مناشدين وزير التعليم سرعة التدخل وإكمال المبنى المتعثر وإزالة المباني الآيلة للسقوط؛ حيث أصبحت مأوى للمجهولين وتشكّل خطراً على السكان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*