صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, 2 يونيو 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

الجبير: هذا ما تعلمته من الأمير الراحل سعود الفيصل

الجبير: هذا ما تعلمته من الأمير الراحل سعود الفيصل
https://www.alhaqo.com/news/?p=122358
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، عن عدة أشياء تعلمها من وزير الخارجية الراحل الأمير سعود الفيصل، مؤكدا أنه تعلم منه الصبر وأن يضع نفسه في موقع الطرف الآخر.

وأوضح الجبير خلال المحاضرة التي ألقاها أمس الأول بمقر أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أنه تعلم منه أيضا القراءة والاطلاع والتحضير المسبق، قائلا إنه كان “نموذجاً للإخلاص والتفاني في كل لحظة من حياته”.

وأكد الجبير أن القيادة والسيادة في المملكة خط أحمر لن يسمح لأي دولة بتجاوزه أو التعدي عليها، رافضا في الوقت ذاته تسييس القضايا الجنائية والاجتماعية في الدول، إذ إن كل دولة لديها سيادة وقوانين يجب احترامها.

وحول الحرب في اليمن، أكد أن دول التحالف العربي لم تكن تريد الحرب في اليمن، بل فُرضت عليها بسبب مليشيات الحوثي وانقلابها على الشرعية في اليمن.

وبشأن العلاقات السعودية-الإماراتية، أكد أن البلدين الشقيقين تربطهما علاقات قوية راسخة وفريدة من نوعها، ويسعيان إلى الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى غير مسبوق.

وشدد على أن التطرف والإرهاب من التحديات التي تواجه الجميع وتتطلب تعزيز العمل متعدد الأطراف بين جميع الدول، وتطرق إلى الحديث عن إيران مؤكدا أن لديها تاريخاً حافلاً بالإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*