صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, 10 يوليو 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

السجن والغرامة للمخالف.. “البلدية والقروية” تصدر الضوابط الصحية للإسكان الجماعي للأفراد

نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد “سعيدي”

“فويس أوفر”.. ميزات استثنائية في تحديث “واتساب” على “آيفون”

فيديو لـ مصارع أمريكي في مطعم يُسدد لكمة قوية لرجل مسن وتُدخله المستشفى

ملّاك معارض سيارات جازان يشكون من ارتفاع مفاجئ للإيجار.. والأمانة تردّ

محكمة أمريكية تأمر إيران بدفع 879 مليون دولار للناجين من تفجير “أبراج الخبر”

استثناء العسكريين المشاركين فعلياً في الحرب أو العمليات الحربية من إجراءَيْ “المنع من السفر والحبس” في نظام التنفيذ

تسمية أحد شوارع مركز العالية التابع لمحافظة صبيا باسم الشهيد “عبده لخامي”

“الصحة”: تسجيل 51 وفاة و3159 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1930حالة

«الأرصاد»: أمطار رعدية على جازان

مصـرع شخص وإصـابة زوجته وأبنائه بطلقات نارية في عسير.. والأمن يُحقق

اليوم.. انتهاء التسجيل للمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

الأمير عبدالله بن بندر يطلق مشروع تصميم وإنشاء محمية الإمام سعود بن عبدالعزيز

الأمير عبدالله بن بندر يطلق مشروع تصميم وإنشاء محمية الإمام سعود بن عبدالعزيز
https://www.alhaqo.com/news/?p=124614
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

أطلق الأمير عبدالله بن بندر، رئيس مجلس إدارة محمية الإمام سعود بن عبدالعزيز، مشروع التصميم والإنشاء الجديد، وذلك خلال لقائه مع أعضاء مجلس إدارة المحمية، مساء اليوم، لمناقشة أهداف المشروع وآلية العمل، وتطرق المجتمعون إلى التحديات والعقبات داخل المحمية، وسبل التغلب عليها.

وبدأ الاجتماع بعرض أهداف المشروع الجديد، والمنهجية المتبعة في تسيير مراحله ومحطاته الرئيسية، واتفقوا على أهمية حوكمة المشروع التي تمكن من التواصل الدائم والقدرة على اتخاذ القرارات المفصلية.

ويهدف المشروع إلى تحقيق 6 أهداف رئيسة، تتلخص في: تعزيز التقييم الميداني للمحمية، وتطوير التصور العام، وتصميم الإستراتيجية العامة للعمل داخل المحمية، والوصول إلى نموذج مثالي للتشغيل، والتعريف بالحوكمة والهيئة القانونية، والعمل على تطوير الهوية التنظيمية، وأخيرًا وضع آلية لتقييم السوق والأعمال والتخطيط المالي.

وشهد الاجتماع استطلاع رأي أعضاء مجلس الإدارة، ورصد تصوراتهم وآرائهم، لما ستكون عليه محمية الإمام سعود بن عبدالعزيز في المستقبل. واختتم الاجتماع بعرض تصور شامل للخطوات والمشاريع التي ستشهدها في المستقبل.

وجرى الاتفاق على آلية عمل داخل المحمية، تحدد التطلعات والتصورات الأولية، وشددوا على أهمية العمل الجماعي، والتشاور وتعزيز النقاشات فيما بينهم؛ للوصول إلى أفضل البرامج والتصورات التي تحقق الأهداف العامة.

كما تم التطرق إلى حزمة من التحديات التي تواجه العمل، واتفقوا على أهمية إيجاد حلول لها في أسرع وقت، ومن أبرز هذه التحديات إيجاد بنية تحتية لازمة لتأمين تجربة متميزة للزوار، وإيجاد تقسيم أمثل لمناطق المحمية، بهدف توفير استخدامات ودرجة حماية مختلفة، ، وكذلك آلية إشراك أفراد المجتمع المحلي في تعزيز أهدافها، وتحقيق كامل تطلعاتهم، إذ دعا الأعضاء إلى ضرورة إيجاد برامج للاستفادة من خدمات أبناء المنطقة، وأيضًا التعريف بطبيعة الدور الذي تقوم به المحميات لحماية الطبيعة من الاندثار أو الفناء، وأكدوا أن هذا يتم عبر العمل التكاملي بين القائمين على المحميات والأهالي هناك.

وتعبر محمية الإمام سعود بن عبدالعزيز موطنا أصيلًا للمها العربي، وتحتضن المحمية نحو 1000 من غزال الريم، وغزال الأذنى، والنعام أحمر الرقبة، ومن 500 إلى 600 من المها العربي، وأكثر من 170 نوعًا من النباتات النادرة، مثل شجرة الطلح وشجرة السمر، ونبات العوسج، ونبتة الرمث. وتتميز بأنها قريبة من معالم معروفة، مثل قصر الملك عبدالعزيز بالمويه، وفوهة بركان الوعبة، وحرة “كشب”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*