صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, 10 يوليو 2020 ميلاديا.
عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

إحالة قضية “سرقة نصف مليون ريال” من حساب “مسن العارضة” إلى النيابة.. تفاصيل

إحالة قضية “سرقة نصف مليون ريال” من حساب “مسن العارضة” إلى النيابة.. تفاصيل
https://www.alhaqo.com/news/?p=125955
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

أحالت الجهات المعنية في محافظة العارضة بمنطقة جازان، ملف قضية “تعرض مسن لعملية نصب واحتيال تسببت في تحويل نصف مليون ريال من حسابه إلى حسابات أخرى”، للنيابة العامة لمواصلة الإجراءات والتحقيق في مجريات القضية.

عملية الاحتيال نفذها مجهول ادعى خلال اتصال هاتفي أنه موظف بنك، وأن حساب الضحية يحتاج لتحديث لتفادي تعطيله.

وقال المتحدث باسم البنوك السعودية، طلعت حافظ تعليقاً على القضية، إن جميع البنوك السعودية تتوفر بها وحدات لمكافحة عمليات النصب والاحتيال المالي، مشيراً إلى أنه جرى التصرف مع كل حالة وفق ظروفها.

وتابع: يجب مرافقة أحد أفراد الأسرة لكبار السن أثناء تنفيذهم لتعاملاتهم المصرفية وبالأخص التي تتم خارج إطار شبكة الفروع.. وعلى كل عميل تصله رسالة تحديث الحساب البنكي نسخها وإعادة إرسالها إلى الرقم “٣٣٠٣٣٠” وإبلاغ البنك على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

وتبين التفاصيل : “أن شرطة محافظة العارضة ـ شرق المنطقة، تلقت بلاغاً من مسن يفيد فيه بتعرضه لعملية نصب واحتيال، نفذها شخص ادّعى خلال مكالمته له بأنه موظف في البنك، وأن حسابه يحتاج إلى تحديث حتى لا يتم تجميده، وهو ما جعل المسن يصدق ادعاءاته، ويزوده بجميع المعلومات، فكانت الصدمة سحب مبلغ يصل إلى نصف مليون ريال من حساباته البنكية، وتحويله لحسابات أخرى”.

وعلمت مصادر وقتها أن المحتال استخدم جزءاً من نصف المليون لسداد فواتير بعد مراجعة التحويلات من قِبل البنك.

وكانت البنوك حذرت في وقت سابق جميع عملائها من أساليب النصب والخداع التي يتبعها بعضهم لسرقة بياناتهم البنكية، وقالت إن الفترة الأخيرة شهدت انتشار أسلوب جديد لسرقة البيانات المصرفية الخاصة بالعملاء، يتمثل في إرسال رسائل نصية وهمية تحذر العملاء من عدم تحديث بيانات البطاقة المصرفية ليدفعوا الضحية للقلق، ويرسل لهم بياناته، معتقداً أن الرسائل تخص البنك.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*