صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الأحد, 23 محرّم 1441 هجريا, 22 سبتمبر 2019 ميلاديا.

احدث الموضوعات

والدة “محمد عبدالله” في ذمة الله والصلاة عليها بعد صلاة المغرب

محمد عبده وأنغام على موعد مع عشاق الطرب الأصيل في حفل اليوم الوطني بجازان

بشرى سارة لليمنيين الراغبين بمغادرة المملكة نهائياً!

قالوا عن الوطن :”دمت لنا يا وطن الخير والعطاء” / مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الريث الأستاذ : محمد بن فايع المصغري

قالوا عن الوطن :”الوطن يحتفي من كافة أرجائه بالتقدم والإزدهار” / سعادة رئيس مركز وساع الأستاذ أحمد العزي

تغييرات جذرية في تحديث “واتساب” الجديد

قالوا عن الوطن :”شعارنا دائماً همة حتى القمه” / سعادة رئيس مركز وادي عمود الأستاذ سحمان مبارك السبيعي

شاهد .. لحظة القبض على جماهير رمَت عُلَب المياه داخل الملعب في مباراة الاتحاد والهلال

قالوا عن الوطن :”حب الوطن يجري في العروق” / سعادة رئيس مركز الجبل الأسود الأستاذ احمد الريثي

نصيحة طبية “حزينة” للتخلص من الوزن الزائد

قالوا عن الوطن :”الوطن الغالي وطن الشموخ” / الاستاذ يحي القاصر المدير التنفيذي بجمعية البر الخيرية بمركز الحقو

قالوا عن الوطن :”اليوم الوطني ٨٩ (همةٌ حتى القمة) / الشيخ علي ابوعقيل شيخ شمل قبائل مركز الحقو

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

المشاهدات : 345
التعليقات: 0

بعد ضربة “جوجل”.. صفعة أمريكية أخرى أقوى لـ “هواوي”

بعد ضربة “جوجل”..  صفعة أمريكية أخرى أقوى لـ “هواوي”
http://www.alhaqo.com/news/?p=133034
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

يتعدى القلق الذي ينتاب شركة هواوي منذ إدراجها على القائمة السوداء للتجارة في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، حظر “جوجل” أي عمل معها؛ ليمتد إلى تعليق الشحنات من الرقائق المكونة لأجهزتها المحمولة.

وقالت مصادر وكالة “بلومبرغ”، إن شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأميركية (إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وسيلينكس) أخبرت موظفيها أنها لن تزوّد “هواوي” بشحناتها “حتى إشعار آخر”، بعد أن أدرجت إدارة الرئيس دونالد ترامب؛ شركة هواوي على القائمة السوداء للتجارة رسمياً، الخميس.

وبحسب “سكاي نيوز عربية” فإن “هواوي” هي أكبر منتج لأجهزة الاتصالات في العالم، لكنها تخضع لتدقيق شديد بعدما أبلغت الولايات المتحدة حلفاءها بألا يستخدموا تكنولوجيا “هواوي” بسبب مخاوف من اتخاذها وسيلة لأنشطة تجسس صينية.

وفي هذا الإطار أيضاً، أفادت صحيفة “نيكي آسيان ريفيو”، الإثنين، أن “إنفنيون” الألمانية لصناعة الرقائق علّقت الشحنات إلى “هواوي تكنولوجيز”، في مؤشر على أن حملة واشنطن على شركة التكنولوجيا الصينية بدأت تعرقل الإمدادات خارج الولايات المتحدة.

وتابعت “نيكي” أن “إنفنيون” ستعقد اجتماعات هذا الأسبوع لمناقشة الوضع وإجراء تقييم، مضيفة أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة الألمانية ستستأنف العمل مع “هواوي” بعد استيضاح الجوانب القانونية.

وقالت الصحيفة إن مبيعات “إنفنيون” السنوية لـ “هواوي” تصل إلى 100 مليون دولار أو أقل.. ولم يصدر تعليق من شركات الرقائق حتى الآن.

وتأتي ردود فعل هذه الشركات التكنولوجية عقب تعليق شركة جوجل أي عمل مع “هواوي” ينطوي على نقل للعتاد أو البرمجيات أو الخدمات الفنية عدا تلك المتاحة للعموم عبر ترخيص مصادر مفتوحة.

ويفرض قرار إدارة ترامب؛ قيوداً فورية على الشركة الصينية، تزيد بدرجة كبيرة صعوبة حصولها على تكنولوجيا الشركات الأميركية دون موافقة من الحكومة.

ويعني قرار هذه الشركات التي تزود “هواوي” بمعالجات ورقاقات، توقف حصول “هواوي” على مكوناتها الأساسية لتطوير أجهزتها المختلفة من حواسيب وهواتف وغيرهما.

وقد يؤدي هذا الحظر التجاري إلى إلحاق أضرار جسيمة بقدرة “هواوي” على القيام بأعمالها، حيث تعتمد الشركة الصينية على رقائق إنتل لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الجوالة، بينما تزود “برودكوم” و”سيلينكس”، “هواوي” برقائق تتعلق بالشبكات الخاصة بها.

وعلى الرغم من أن “هواوي” تصنع المعالجات الخاصة بها لعديد من هواتفها، إلا أنها قد تحتاج إلى بعض الرقائق من شركة كوالكوم الأميركية.

ونقل موقع “إنجادجيت” التقني عن تقارير أن “هواوي” كانت تستعد لاحتمال تعليق الشحنات، فخزنت عتاداً ورقائق خاصة بها، إلا أن هذه الإمدادات قد تكفي بضعة أشهر فقط.

وقد تضطر “هواوي” إلى البحث عن بدائل أو تفقد جانباً مهماً من مجال عملها، وهو الأمر الذي لا ترغب فيه الصين، حيث يمكن أن تكون لتراجع “هواوي” آثار بعيدة المدى على الاقتصاد الصيني.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


CAPTCHA Image