صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, 10 يوليو 2020 ميلاديا.
عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

“صحة جازان”: تسمم مريضة أبو عريش سببه الأنيميا المنجلية

“صحة جازان”: تسمم مريضة أبو عريش سببه الأنيميا المنجلية
https://www.alhaqo.com/news/?p=133225
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

كشفت “صحة جازان” أن المريضة التي كانت تعاني من نزيف في الدماغ وغيبوبة إثر تسمم دموي، والتي تم تداولت وسائل التواصل الاجتماعي حالتها، نافية أن تكون قد تعرضت لذلك في مستشفى أبو عريش العام نتيجة نقل دم.

وقالت “صحة جازان”: لا صحة لنقل دم ملوث لمريضة بمستشفى أبو عريش العام كما يُتداول في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وماحدث ليس إلا أحد المضاعفات التي قد تصيب مرضى الأنيميا المنجلية كما تم ايضاحه بالبيان الاعلامي.

وأضافت: المريضة تعاني من أنيميا منجلية مع أعراض تسمم بالدم و قصور في وظائف الأعضاء الحيوية و قد حضرت المريضة إلى مستشفى أبوعريش العام وهي تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة و أنيميا منجلية و ضيق في التنفس .

وأردفت: حالات تسمم الدم أو الإنتان الدموي و المعروف علمياً هي حالة مرضية تحدث عندما يصاب الإنسان بالعدوى septicemia في أي جزء من أجزاء جسمه كالرئة أو الأمعاء أو المسالك البولية وتنتشر هذه العدوى لتصل إلى دم المريض المصاب و بالرغم من أن الإنسان في الحالات الطبيعية يقاوم هذا النوع من العدوى إلا أن هناك حالات معينة مثل ضعف المناعة كما هو الحال لمرضى السكري و الأنيميا المنجلية، تتأثر فيها هذه المقاومة ويصاب المريض بأعراض تسمم الدم.

وتابعت: يحدث ذلك رغم استخدام المضادات الحيوية واسعة النطاق وحالات تسمم الدم من المضاعفات الحرجة التي قد تصيب المريض وتؤدي إلى هبوط ضغط الدم فيما يعرف بالصدمة التسممية septic shock كذلك يمكن أن تؤدي إلى قصور في وظائف أعضاء الجسم الحيوية فيما يعرف علميا multiple organ failure.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*