صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا, 11 ديسمبر 2019 ميلاديا.
المشاهدات : 417
التعليقات: 0

وظائف شاغرة بوزارة النقل للرجال والنساء

وظائف شاغرة بوزارة النقل للرجال والنساء
https://www.alhaqo.com/news/?p=134481
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

أعلنت وزارة النقل عن وظائف شاغرة للرجال والنساء، تشمل الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين.

دعت الوزارة الراغبين في التقدم للوظائف التي تصل إلى 127 وظيفة، عبر منظومة التوظيف «جدارة» على موقع وزارة الخدمة المدنية.

وتم توزيع الوظائف المعلنة بمعدل 23 وظيفة للرجال على المرتبة الرابعة، فيما شملت الدرجة الخامسة 31 وظيفة للرجال ووظيفة واحدة للنساء، وتضمنت المرتبة السادسة 15 وظيفة للرجال و11 وظيفة للنساء، وتشمل المرحلة السابعة 39 وظيفة للرجال وأربع وظائف للنساء، بينما تتضمن المرتبة الثامنة ثلاث وظائف للرجال.

ويبدأ التقديم لتلك الوظائف الساعة السابعة صباح يوم الأحد الموافق 13 شوال، الساعة 12 مساء وينتهي يوم الخميس الموافق 17 من الشهر ذاته.

يُذكر أن نظام الخدمة المدنية، ينص على الشروط العامة للتعيين في الوظائف الحكومية، والتي من بينها أن يكون الموظف المعين سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غير السعوديين لشغل هذه الوظائف، وذلك بموجب القواعد التي يضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما تشمل الشروط العامة للوظائف، أن يكون الموظف عند تعيينه مكملًا 18 عامًا من العمر ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط، كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالقصاص.

وتستهدف سياسة توطين الوظائف أن تشمل فرص العمل المتاحة السعوديين والسعوديات في القطاعات كافة، بالتركيز على احتياجات جميع جهات الدولة من جميع الوظائف، مع تهيئة بيئة اقتصادية مناسبة وداعمة لتوطين الوظائف لجميع الخريجين والخريجات واتخاذ جميع الإجراءات الضامنة لتحقيق ذلك الهدف، مع العمل على إزالة أي معوقات أمام التنفيذ الفعلي.

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*