صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الإثنين, 22 صفر 1441 هجريا, 21 أكتوبر 2019 ميلاديا.
عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

المشاهدات : 1088
1 تعليق

شاهد كيف أنقذ شاب وشقيقته طفلًا ووالده الغرق بجازان

شاهد كيف أنقذ شاب وشقيقته طفلًا ووالده الغرق بجازان
http://www.alhaqo.com/news/?p=135474
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

سجل شاب وشقيقته موقفًا بطوليًّا؛ وذلك عندما تدخّلا لإنقاذ طفل ووالده من الغرق، أثناء قيامهما بنزهة برفقة أسرتهما إلى أحد شواطئ مدينة جازان بالقرب من الاستاد الرياضي.

وفي التفاصيل، قال الشاب رائد أبو القاسم حكمي : “كنت برفقة عائلتي في نزهة بحرية أول أمس بالقرب من الاستاد الرياضي بجازان، وتفاجأت بشخص يطلب مني أن أتواصل مع حرس الحدود والإسعاف لإنقاذ طفل من الغرق”.

وتابع: “من هول الموقف لم أستطع حتى فتح الجوال، وفي وقت قصير اتخذت قرارًا بالدخول لإنقاذ الطفل، وهو ما حدث؛ حيث وجدت الطفل قد فَقَد الوعي ووالده يغرق أيضًا محاولًا إنقاذه؛ فحملته للخارج ورميت للأب طوق نجاة.

وأضاف: “حملت الطفل لبر الأمان، وتدخلت بعدها شقيقتي -والتي تعمل ممرضة- وأجرت له الإسعافات الأولية، والتي لها الفضل في إنقاذه بعد الله من تأزم الحالة قبل أن يتم نقله إلى المستشفى والذي غادره بعد يوم من تلقي العلاج”.

وقال الشاب: “ما قمت به هو عمل إنساني لا أقل ولا أكثر؛ وهذا ما حثنا عليه ديننا الحنيف”؛ موضحًا أنه لم يستطع تمالك نفسه وهو يشاهد الطفل ووالده يصارعان الأمواج للنجاة من الغرق؛ داعيًا الجميع إلى الابتعاد عن الأماكن الخطرة وغير المخصصة للسباحة.

وتداول مستخدمو “واتساب” مقطع فيديو يُظهر العمل البطولي والإنساني الذي قام به الشاب وشقيقته لإنقاذ الطفل؛ حيث تم الإشادة بهما والدعاء لهما على موقفهما.

وتنبه قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان بشكل مستمر، المتنزهين بضرورة اتباع تعليمات وإرشادات السلامة البحرية المدونة على اللوحات الإرشادية الممتدة على الشواطئ التي تحدد المواقع المخصصة للسباحة.

وتشدد على الآباء والأمهات بالانتباه لأطفالهم، وعدم الغفلة عنهم، وحثهم على ارتداء ستر النجاة أثناء السباحة؛ تجنبًا لحوادث الغرق، وعدم التردد في الاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود (994) لتقديم المساعدة اللازمة في الوقت المناسبة.

 

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

  1. ١
    علي العسيري

    كتب الله لهما الأجر وجعل ذلك في موازين حسناتهما
    ( فمن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا )
    كما أشيد بطريقة حمل الشاب للطفل بعد انتشاله من البحر فهذه الطريقه تساعد وتعتبر أولى خطوات إسعاف الغريق من الغرق فبهذه الطريقه يتم تخليص الغريق من الماء الموجود بصدره وربما وصل لداخل الرئتين حيث يجب تفريغ صدر الغريق من الماء قبل البدء في عمليه الإنعاش القلبي الرئوي .
    اسأل الله الشفاء العاجل للطفل وان يحمينا وإياكم واطفالنا من كل مكروه وأتمنى توخي الحيطه والحذر عند النزول للبحر فالبحر مخاطره كثيره سواء الغرق او تعرض مرتاديه للسعات أحياء سامه تعيش في البحار فلا نريد أن ننحرم متعة الإجازة بمثل هذه الحوادث تمنياتي بالسلامه الدائمه للجميع.