صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, 13 ديسمبر 2019 ميلاديا.
المشاهدات : 467
التعليقات: 0

الحصيني: موجة حارة رابعة على بعض مناطق المملكة تستمر 4 أيام

الحصيني: موجة حارة رابعة على بعض مناطق المملكة تستمر 4 أيام
https://www.alhaqo.com/news/?p=136272
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

توقَّع الباحث الفلكي وعضو لجنة التسميات عبدالعزيز الحصيني، أن تتعرض المملكة لموجة حارة شديدة، هي الرابعة، على بعض مناطق المملكة؛ بدءًا من غدٍ الأحد.

وقال الحصيني، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،: «(بدءًا) من الأحد، موجة حر شديدة رابعة متوقعة على مناطق المملكة والخليج، فبعد أن عاشت معظم المناطق درجة حرارة أقل من المعدل، متوقع أن تسجل الحرارة أعلى من معدلها السنوي، متوقع الحرارة أن تسجل 50 (درجة) على الشرقية والخليج، وتتجاوز منتصف الأربعينات على باقي المناطق».

وأضاف: «المرتفعات الغربية والجنوبية متوقع أن تعيش أجواء  معتدلة نهارًا ولطيفة، تميل للبرودة في الصباح الباكر»، مؤكّدًا أنّ الموجة الحارة متوقع استمرارها أربعة أيام، مع استمرار رياح البوارح وموسم الغبرة على منطقة جازان.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد أصدرت تقريرًا بشأن طقس اليوم السبت، توقّعت فيه استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق.

وأشارت الهيئة، إلى أن الحالة الجوية السابقة تشمل مناطق: الشرقية والرياض ونجران، تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، كذلك على السواحل الجنوبية من البحر الأحمر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*