صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الخميس, 26 جمادى الآخر 1441 هجريا, 20 فبراير 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

جولة تفتيشية لرئيس البلدية برفقة الرقابة الصحية تكشف مواد منتهية وأخرى فاسدة بمركز الحقو – صور

والد الشهيد “مهدي دهل” لأمير جازان: جمعتني معكم معارك وطنية قبل 50 عاماً

“طالبات صبيا” يحققن المركز الأول في أولمبياد الروبوت الوطني بـ”تعليم ينبع”

ثعبانان يهاجمان مدرسة بنات بأبوعريش.. وبطولة المعلمات تُنقذ الطالبات

“الاتحاد الآسيوي” يطلب من النصر طمس شعار الكأس المحلي على قمصان اللاعبين

الكشف عن تعديلات على نظام الجواز السعودي.. هذه تفاصيلها

وزارة العمل تطلق خدمة إدارة مواقع المنشأة إلكترونيا

إجراء تحليل DNA جديد للتحقق من هوية “القرادي” مخطوف القطيف قبل 26 عاماً

“التنمية الاجتماعية” تقرر توزيع نزلاء دار المسنين بجازان على مكة والطائف

مرحلة جديدة من البرامج الخبيثة تضرب هواتف “أندرويد”.. احذر منها

وفق شروط عدة .. النيابة العامة تعلن توافر وظائف برتبة “ملازم تحقيق”

“أبل” تخطط لطرح أرخص إصداراتها من “آيفون” .. هنا السعر والموعد

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

أسرة بجازان تتهم “الصحة” بإخفاء حادث إسعاف قتل طفلتهم

أسرة بجازان تتهم “الصحة” بإخفاء حادث إسعاف قتل طفلتهم
https://www.alhaqo.com/news/?p=93186
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

اتهمت أسرة في “جازان” الصحة بإخفاء حادث سير، تسبب في وفاة طفلتهم “الرضيعة”، أثناء نقلها من مستشفى العارضة العام إلى مستشفى الملك فهد المركزي بسيارة إسعاف، مشيرين إلى أن ممرضة وأنبوبًا كشفا الأمر.

وتفصيلاً، قال والد الطفلة محمد جبران خبراني: ولدت زوجتي في مستشفى العارضة العام، وكانت الطفلة تعاني مشاكل صحية؛ وتم نقلها إلى مستشفى الملك فهد المركزي، بحسب ما ذكروا لي لعدم توافر الإمكانات.

وتابع بأنه فوجئ بتغيير المسار، وإدخالها إلى مستشفى “أبو عريش العام”، وأثناء زيارتها في اليوم الثاني شاهد أنبوبًا يخترق جسد طفلته النحيل؛ فسأل الممرضة عن سبب وجوده، فأخبرته بأن سيارة الإسعاف التي نقلت الطفلة تعرضت لحادث سير؛ وهو ما تسبب لها بنزيف داخلي.

وواصل الأب قوله بأن طفلته بعد ما يقارب ثلاثة أيام توفيت. موضحًا أنه تقدم بشكوى إلى وزارة الصحة، وأخرى إلى صحة جازان، يطالب فيها بفتح تحقيق، ومحاسبة كل من له ضلوع في القضية وإخفاء الحادث عنه، الذي تسبب – كما قال – في وفاة طفلته، وباشرته الجهات المعنية.

من جانبها، أوضحت “صحة جازان” أنه تم نقل إحدى الحالات الحرجة لمولودة، عمرها ١٠ ساعات؛ كانت تعاني عيبًا خِلقيًّا في القلب، مع نقص في نسبة الأوكسجين في الدم، ونقص في نسبة الجلوكوز في الدم قبل الولادة بمستشفى العارضة العام بسبب استنشاقها السائل الأمنيوسي؛ ما تسبب لها باختناق ومضاعفات صحية أخرى؛ تم إثرها عمل عملية قيصرية سريعة، وتمت الولادة، وكانت حالة المولودة حرجة؛ ما استدعى تحويل الحالة “إنقاذ حياة” من مستشفى العارضة إلى مستشفى “أبو عريش العام” بواسطة أخصائي الأطفال.

واعترفت “الصحة” بوقوع حادث بقولها: أثناء نقل الحالة تعرضت سيارة الإسعاف الناقلة للحالة لحادث مروري بسيط، لم ينتج منه أية إصابات، وتم التعامل مع الحادث في حينه، واستبدال الإسعاف، واستكمال نقل الحالة إلى مستشفى “أبو عريش العام”.

وتابعت: تم استقبال الحالة بمستشفى “أبو عريش”، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، وتنويم الحالة لمدة ثلاثة أيام بقسم العناية المركزة للخدج. ونتيجة لوجود تضخم في القلب ناتج من عيب خِلقي منذ الولادة فقد تعرضت الحالة لمضاعفات، نتج منها هبوط حاد في الدورة الدموية والقلب؛ ما أدى لتوقف القلب؛ وتم إجراء الإنعاش القلبي دون أن يكون هناك أي استجابة، وفارقت المولودة الحياة.

وختمت صحة جازان توضحيها بتقديم العزاء لذوي الطفلة، مبينة أنها تؤكد لقائدي المركبات ومرتادي الطرق أهمية التعاون، واحترام سيارات الإسعاف أثناء نقل الحالات المرضية.

وأشارت في السياق نفسه إلى حرصها على سلامة المرضى، وعلى القيام بواجبها تجاه أي شكوى تتلقاها، وتؤكد أنه جارٍ التحقق من أنه تم التعامل مع الحالة وفق ما يتطلبه الموقف، ولن تتردد في اتخاذ الإجراءات النظامية في حالة رصد أي تقصير في التعامل مع الحالة، متمنين الصحة والسلامة للجميع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*