بالصور.. تحذير لمستخدمي أيفون.. مشكلة بانتظارك إذا لم تقم بتغيير رمز حماية الهاتف الآن



حذر الخبراء المتخصصون مستخدمي هواتف أيفون، بضرورة تغيير كلمة أو رمز المرور الخاص بفتح الجهاز، وذلك بعد أن تمكنت إحدى الشركات السرية الدولية من ابتكار برنامجًا يمكنه اختراق أي رمز مرور لأجهزة الآيفون خلال دقائق معدودة.
ووفقا لصحيفة ديلي الميل البريطانية، فإن الخبراء ينصحون بضرورة تغيير الرمز المكون من 6 أرقام على الفور لحماية المستخدمين من الهجمات السيبرانية الغامضة.
ويُقال إن شركة خاصة غامضة مقرها في أتلانتا تسمى جرايشيفت طورت هذه التكنولوجيا، وأكد مدير شركة مالوربايتس أنها تأسست في عام 2016، ولديها أقل من 50 موظفًا، وقد بدأها عملاء وكالة الاستخبارات الأميركية منذ فترة طويلة ومهندس أمن سابق في شركة أبل.
وتعد الشركة سرية للغاية، فالصفحة الأولى لموقعها على الويب تشير إلى أن جرايشيفت ليست للجميع، وتتم حمايتها من خلال القانون، أما عن وسيلة الاختراق فتكمن في جهاز يسمى جراي كي، وهو المنتج الرئيسي للشركة، وهو قادر على اختراق أجهزة أيفون خلال دقائق.
المنتج الخاصة بالشركة يتضمن خيارين: الأول إصدار على الإنترنت يمكن استخدامه 300 مرة وتكلفته 15000 دولار أو نسخة غير محدودة غير متصلة بالإنترنت تكلف 30،000 دولار.
وأدعت المعلومات أن جراي كي يمكن أن يعمل على أحدث إصدارات هواتف أبل بما في ذلك جهازي أيفون 8 وX، كما يرجح الخبراء أنه على الأرجح يستخدم القوة الغاشمة، وهي الطريقة السيبرانية التي يمكن من خلالها فك تشفير البيانات.
عملية الاختراق – وفقا للخبراء- تتم عن إبقاء الاتصال بين هاتفي أيفون لمدة دقيقتين، ثم يحدث الفصل الآلي، وبعدها يتم الاستيلاء على البيانات المشفرة وتحول رموز المرور ومعلومات أخرى إلى شاشة سوداء، وحينها تتم عملية السيطرة والاختراق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com