مواطنون يسألون عن الدور الغائب : "أين جمعية البر الخيرية بمركز الحقو !!!"

جمعية البر الخيرية بـ “أبوعريش” تُنقذ مواطنه بمركز الحقو من السجن بعد إستعدادها لسداد مديونيتها – صور



تبنّت جمعية البر الخيرية ب “أبوعريش” مساعدة المواطنة “ف.الحقوي” من مركز الحقو وسداد المبلغ المطالبه بسداده “9000 ريال” وذلك بعد صدود حكم تنفيذ بالسجن قبل أيام على دخول شهر رمضان المبارك .

ولم يمضِ وقت طويل على نشر معاناة المواطنه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي حتى سارعت جمعية البر الخيرية ب “أبوعريش” بالتواصل مع صاحب الحساب واستعدادها التام لسداد المبلغ بشكل فوري .

وفي تواصل ل”صحيفة الحقو” مع زوج المواطنه والذي ذكر أنه تم التواصل مع جمعية البر الخيرية بمركز الحقو حيث تم الاعتذار مباشرة عن السداد !!!

ويرى مواطنون أن ضعف الأداء يأتي نتيجة لعدم تفرغ مجلس الإدارة للعمل بالجمعية وحدها دون المؤسسات الخيرية الاخرى وعدم قدرته على وضع وتنفيذ خطط وبرامج تتلمس المحتاجين بشكل مباشر ومختلف عن البرامج المكررة التي تُنفذ في كل عام .كما أنه كان بأمكان الجمعية في حال العجز عن السداد التواصل مع الميسورين لفك كرب الفقراء المحتاجين لكن ضعف تواصل الجمعية مع شرائح المجتمع المختلفة انعكس على قلة الدعم بشكل واضح للعيان !!!


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      عابر سبيل

      وين جمعية الحقو

      الرد
    2. 2
      الحقوي1111

      ضاعت جمعية البر الخيريه بعد خروج الشيخ الحسن نهاري

      الرد
    3. 3
      حسين الامير

      للمعلومية وللتصحيح الجمعية التي اتصلت بي هي الجمعية الخيرية بابي عريش وليست جمعية البر بابي عريش ثانياً نعم تفاعلت الجمعية واستعدت بالسداد ولكن تدخل فاعل خير وسدد المبلغ وجزاكم الله خير

      الرد
    4. 4
      حقوي غيور

      سود الله وجه العدو ياجمعيتنا
      بالله كيف بيكون وجة رئيس الجمعيه ومديرها بعد هذا الخبر
      وين فلوس الجمعيه اللي تجيكم من اهل الخير
      تجيكم مبالغ بس تودوها محطة الحرمين يضحكون عليكم . وانتم تضحكون على المحتاجين ٣٠٠ ريال او ٢٠٠ ريال ماتجي حتى لرز ودجاج وعلبتين فيمتو وشوربه والباقي يزودها المحتاج من جيبه الخاص

      رسااااااله خاصة لرئيس مركز الحقو/ بن لبده
      رئيسنا بن لبدة انت مسوؤل مسوؤليه تامه لما يحدث من تجاوزات من قبل جمعية البر الخيرية بالحقو . وماحدث الان من لا يرضي احد وانت اعتقد مايرضيك . السنة الماضيه في رمضان قامو بتوزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتم نشر الخبر في الصحيفه وهذي السنه غير قادرين على تسديد ٩ الف لمعسرة . اين المبالغ اللتي تصرف لهم .

      رئيس مركز الحقو وانا احد ابناء الحقو اتمنى من الله ثم منكم تشكيل لجنة لتحقيق في الجمعية ومايحدث فيها من تجاوزات لا يرضي احد

      الرد
    5. 5
      عابر سبيل

      الجمعية ينقصها سوء التنظيم و التخطيط عدد الموظفين أظن أكثر من عدد المستفيدين وأذا جاء دعم من فاعل خير ذهب رواتب لهم والبرامج في كل سنة ٢٠٠ ريال لسوبر الحرمين { أغلى سوبر فالمنطقة } يوجد مستودعات فالمحافظة أفضل وأرخص .

      الرد
    6. 6
      أبو فؤاد

      حسبنا الله ونعم الوكيل تنحرم من عيالها و شهر كريم بسبب 9000ريال من جد لماذا وضعت الجمعية لمساعدة المحتاجين ام اسم جمعية فقط بدون فائدة نتمنى النظر في هاذا الموضوع ومراعاة ظروف العوائل عامة وليس من كل لدية راتب انه لا يحتاج المساعده ولله والله صارت الرواتب اسم فقط ومتتطلبات الحياة زادت وشكرا وجزى الله خيرا من قام بنشر الموضوع النظر فيه

      الرد
    7. 7
      حقويه

      والله من قلة الدبره ****زي الناس ولاجمعيه ولا حتى كبار فيهم خير
      حسبي الله ونعم الوكيل وبس😒

      الرد
    8. 8
      الحقوي وافتخر

      جمعية البر إلى متى…..

      الرد
    9. 9
      علي ابراهيم ابوعجة

      جزى الله كل من فعل الخير ودل عليه.
      نرجو من الجمعية الخيرية بالحقو التوضيح.

      الرد
    10. 10
      فاعل خير

      والله مو غريبه من جمعية الحقو هذا الشيء السيئ لأن أكبر غلطة لهم التعاقد مع الحرمين لتوزيع صرفة رمضان لأنها فرصة الحرمين لزيادة الأسعار ع الفقراء والمساكين والله ماتكفيهم حتى شربه ومكرونه ولكن ما نقول ألا حسبنا الله ونعم الوكيل

      الرد
    11. 11
      ابن الشعبة

      بصراحة ليس بغريب على جمعية البر بالحقو لأن الأعضاء الموجودين بها أعضاء في لجنة التنمية وأعضاء في المكتب التعاوني وأعضاء في جمعية التحفيظ فكيف تنتظر من أحد موظف في عدة جمعيات أن ينتج لك عمل وجميع المسؤلين بالحقو وعلى رأسهم رئيس المركز عارفين هذا الكلام ولكن الجميع يلتزم الصمت يخاف من قول كلمة الحق في وجه أي أحد فلذلك لا تنتظر اي شيء من الجمعية بل انتظروا الأسوأ لأنهم لايأبهون لما يفعلون اللهم انهم ملئ لفراغ من الوظائف فقط والأفضل أن تقفل الجمعية لأنها محكورة على أشخاص معينين ولو تغيروا يأتون ناس على شاكلتهم طبعاً بفتمين واو ونتمنى من صحيفة الحقو أن يوصل هذا الخبر إلى الوزارة وإلى أعلى مسؤل في الدولة…

      الرد
    12. 12
      سبحان لله وبحمده

      اسم جمعيه خيريه فقط ولكن لاتساعد المحتااج وموظفيها اكثر من المستفيدين

      الرد
    13. 13
      شايب الحقو

      بهذه المناسبه أحب اذكر قصه لاحد جيراني حالته الماديه تعبانه يقول مره قدمت ع الجمعية محتاج غساله وجات لجنه وشافو الوضع وقالو ابشر والله العظيم سنه كامله من الانتظار ولاقدروا يعطوه غساله ب 300 ريال كيف تبغاهم يدفعو 9000
      لابد من معالجة هذا الموضوع او عرضه ع لجنة مكافحة الفساد لاننا في دولة تنصف المظلوم يارب لك الحمد

      الرد
    14. 14
      مصدر مسؤول

      يا اخوان الضرب في الميت حرام هذه ليست الوهله الأولى بل الكثير من الخبايا تظهر شيئا فشيئا وما خفي كان أعظم ومع ذلك مستمرين وما كأنهم مسوين شيئ غلط يقول المثل إذا لم تستحي اصنع ما تشتهي والعجيب إذا عندهم توزيع سلات ما يدورن الناس الا بعد وقت حتى الإعلان ما يعلنون كأنهم يصرفون من جيوبهم ومتقاولين مع الحرمين الله اعلم وش السر في ذلك مع العلم ان الحرمين أغلى سعر في الحقو ولو هم صاحب امانه المفروض يجلبوا الحاجات الخيريه من اماكن سعر أقل ولكن لا هذي ولا هذيك ولا مساعدة الناس ونطلب من صاحب الصحيفة توصيل الموضوع لهيئة مكافحة الفساد يشوفون كمية الفساد اللي موجودة في الحقو في عدد من الدوائر الحكومية لازم ينتبهون لهم اما المشايخ خلهم للتصوير والغدا والعشاء والحقو في حريقة. جمعية البر…؟ المشايخ…؟ رئيس المركز…؟. ننتظر التوضيح ونريده علناً

      الرد
    15. 15
      حبر الحقو

      ‏قال الله تعالى ( ياايها الذين امنوا اذا جأكم فاسق بنبأ فتبينو ان تصيبو قوماً بجهالة فتصبحو على مافعلتم نادمين )

      بعدين في اندفاع غير مبرر ضد الجمعية ياخي انتقدو النقد الهادف والبناء اطرحو اراء يستفاد منها الأخوان في الجمعية يرحبون بجميع ارائكم المفيده في الاول والاخير جميع الكادر في الجمعية من ابناء الحقو يعني مراح يكون فيه احد احرص من الثاني ع خدمة جماعته

      الرد
    16. 16
      متابع جيد

      جمعية البر بالحقو لها فضل كبير بعد الله مساعدة المحتاجين ،توفير الاسره للمرضى توزيع السلال الغذائيه وغيرها كثير
      بغض النظر يا اخي يمكن وصل الخبر لعضو بجمعية ابو عريش قبلهم التمس لأخيك سبعون عذراً

      الرد
    17. 17
      مسؤل سابق في الحقو

      أخي حبر الحقو كلامك مردود عليك كيف نتبين إذا جاء فاسق بنبأ شكلك لم تقرأ نص الخبر أو أنك احد المطبلين للجمعية يقول نص الخبر تواصلت صحيفة الحقو مع زوج المواطنة وأكد أن الجمعية رفضت ولو أن كلام الرجال ماهو صحيح كان الجمعية ردت على ماذكر ولكن هذا يثبت صحة الكلام.وردا على اخوي متابع جيد مالهم فضل على احد الله لايشكر فضلهم هم شغالين في جمعية خيرية اللي ماهو قد المقام يتنحى عن المنصب اما سالفة جاء الخبر جمعية ابو عريش قبلهم أمر الإيقاف طالع من شرطة الحقو وزوج المواطنه توجه لهم مشكلة اللي يبغى يدافع وماهو عارف وش يقول تكلموا بمنطق العقل لا داعي للمجاملات.

      الرد
    18. 18
      حقوي غيور

      عزيزي حبر الحقو
      اولا استغفر ربك لانك كتبت الايه غلط والاية ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)

      ثانيا
      انت اخطيت في الايه وها انا انتقدتك الا يعتبر هذا انتقاد هادف وبناء .والجمعية اخطأت في هذا الامر ويجب ان ننتقدها وسنستمر في النقد حتى يتم الايضاح من قبل الجمعيه .اما من ناحية الحرص من اعضاء الجمعية فهذا واجب عليهم . ونحن كا ابناء الحقو حريصين جدا على ان تكون الجمعية علم من اعلام الجمعيات في المنطقه .
      واخيرا
      اتمنى ان توصل الاراء للجمعية

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com