مرور جازان يطيح بمفحط “البديع والقرفي”.. فيديو



كشف مدير إدارة المرور بمنطقة جازان، العقيد راشد الغامدي، أن فرق البحث والتحرّي المرورية تمكنت من ضبط مركبة التفحيط في البديع والقرفي.

وقال العقيد الغامدي، إن هناك ترتيبات لعرض قائد المركبة على الهيئة المرورية لإصدار العقوبة المناسبة لتأديبه وردع غيره، وفقًا للأوامر والتعليمات المتعلقة بهذا الشأن.

ولجأ السكان في البديع والقرفي إلى توثيق مقاطع فيديو لعدد من المراهقين أثناء قيادتهم لسيارتهم الخاصة وممارستهم لظاهرة التفحيط على الطرقات الرئيسية بالقرب من إحدى مجمعات البنات التعليمية والأحياء السكنية والتي وصفوها بالمرعبة، وكادت تتسبب في حوادث مرورية مميتة، وخاصة في ساعات الليل وباتت مصدر إزعاج وقلق للبنايات السكنية المجاورة.

وطالب السكان بضرورة وجود جهات أمنية لمتابعة حركة السير ورصد تحركات المخالفين لأنظمة السير وممارسي ظاهرة التفحيط والقبض عليهم وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، كإجراءات وقائية تساعد في القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة؛ حفاظًا على سلامة السكان بتلك المواقع.

وأكّد مدير مرور منطقة جازان العقيد راشد الغامدي أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بحقه وحق هؤلاء الممارسين لظاهرة التفحيط والمستهترين بالأنظمة المرورية وتطبيق العقوبات ضدهم الصادرة من هيئة الجزاءات وفقًا لسجل المخالفات.

ولفت إلى أنه لا تهاون مطلقا في تطبيق الجزاءات الرادعة والعقوبات المغلظة التي صدرت في وقت سابق من الجهات المختصة المتعلقة بقضايا التفحيط ومرتكبيها والتي تهدف إلى القضاء كليًا عليها لما تمثله من مخاطر على الأرواح بما فيهم قائدو المركبات الممارسون لظاهرة التفحيط والحفاظ على سلامتهم.

من جهة أخرى، رصدت فرق رقابية ومختصة ظاهرة التفحيط أمام مجمعات تعليمية للبنات بالحي الغربي في محافظة أبو عريش وعلى الفور تم توثيق السيارات التي تقوم بممارسة هذه الظاهرة الخطيرة أثناء فترات امتحان الطالبات والرفع ببيانات السيارات لإدارة المرور لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق قائديها بعد التعرف عليهم من خلال لوحات السيارات التي تم رصدها وتوثيقها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com