5 فوائد تجبرك على إعادة النظر للبصل



إن كنت ممن ينفرون من البصل عليك إعادة النظر من جديد في الأمر؛ حيث يستخدم البصل منذ القدم كعلاج لاحتوائه على فوائد متعددة، من بينها الوقاية من الشيخوخة لاحتوائه على “السيليكا”، كما يزيد من قدرة الدم على إذابة الجلطات الداخلية.

واستعرض موقع “آس” الإسباني 5 فوائد يجب وضعها في الاعتبار لزيادة وجود البصل في نظامنا الغذائي.

مضادات أكسدة

يعد البصل من أقوى مضادات الأكسدة؛ حيث يحتوي على فيتامين  AوC، بالإضافة إلى مركبات الكبريت وعدد كبير من مركبات الفلافونويد التي تساعد في الحماية من أمراض السكري.

كما تعد القشرة الخارجية للبصل مفيدة أيضًا بشكل كبير، وتستخدم مستخلصاتها في بعض أنواع الشامبو التي تزيد من كثافة وتألق الشعر.

الكالسيوم

يحتوي البصل على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعزز قوة وكثافة العظام، بالإضافة إلى خصائص مضاد لفقر الدم لاحتوائه على الحديد والفوسفور وفيتامينE، مما يساعد أيضا على توليد خلايا الدم الحمراء.

يقلل من الكوليسترول

أجريت دراسة علمية حديثة على مجموعة من النساء مصابات بالسمنة واضطرابات في الغدد الصماء، وتم وضع نظام غذائي لهن يحتوي على نسبة عالية من البصل الأحمر، وبعد ثمانية أسابيع لاحظ الباحثون انخفاض كبير في مستويات الكوليسترول.

يساعد على الهضم

على الرغم من بعض الناس لا يحبون ادخال البصل في الحميات الغذائية، إلا أن نتائجه مثالية ويمكن تضمينه في أي نظام لإنقاص الوزن بسبب قيمته المنخفضة من السعرات الحرارية، ومحتواه المرتفع من الألياف.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر الشعور بالشبع، ويساعد على التخلص من السموم ومنع احتباس السوائل.

يحمي من السرطان

بينت نتائج دراسة نشرت نتائجها في مجلة “American Journal of Clinical Nutrition”، وجود علاقة عكسية بين الاستخدام المستمر للبصل والثوم وانخفاض معدل الإصابة بالسرطانات.

ولاحظ الباحثون في الدراسة انخفاض معدل الإصابات بأمراض السرطان، بين سكان إيطاليا وسويسرا بسبب الاستهلاك الكبير للبصل والثوم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com