“الخارجية” تعلن عن توافر وظائف شاغرة للرجال



أعلنت وزارة الخارجية، عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى (ملحق) للرجال، والمطلوب شغلها بمواطنين سعوديين.

وقالت الوزارة، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، إن شروط شغل الوظائف، تتمثل في الجدارة التي هي أساس اختيار الموظفين لشغل الوظيفة، وأن يكون المتقدم سعودي الأصل، وحسن السيرة والسلوك، وألا يكون محكومًا عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون مفصولا من خدمة الدولة، وألا يكون متزوجا من غير الجنسية السعودية، وأن يكون لائقة صحيًا وحسن المظهر، وأن يتعهدخطيًا بالعمل في أي بعثة في الخارج يصدر قرار نقله إليها.

كما اشترطت الوزارة، في المتقدمين، ألا يتجاوز عمرهم، الـ (32) عامًا وفق التقويم الهجري، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية بما يعادل (4) درجات وفق تقييم اختبار الأيلتس، وأن يكون المتقدم حاصلًا على درجة (البكالوريوس) بتقدير لا يقل عن (جيد)، وأن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كان حاصلًا عليها من خارج المملكة.

وحول التخصصات المطلوبة لوظيفة ملحق، فهي: (علوم سياسية – قانون – اقتصاد – علاقات دولية – إدارة أعمال دولية – أمن دولي – دراسات دبلوماسية – الدبلوماسية العامة – حقوق الإنسان – إعلام (علاقات عامة، صحافة، إعلام سياسي، إعلام دولي، إعلام رقمي)- علم النفس السياسي).

وحول مواعيد القبول وإجراء الامتحان التحريري، قال بيان الوزارة، إن التقديم سيكون عن طريق بوابة التوظيف التابعة للموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

وعن الوثائق المطلوب إرفاقها مع طلب التوظيف، قال إنها تتمثل في “وثيقة التخرج موضحًا بها التقدير والمعدل التراكمي على ألا يقل التقدير عن (جيد)، وصورة طبق الأصل من المعادلة (لمن كان حاصلًا على الشهادة من خارج المملكة).

ومن بين تلك الوثائق المطلوبة، “نسخة من بطاقة الأحوال المدنية، وصورة شخصية حديثة رسمية (4*6).

واعتذرت الوزارة عن قبول أي طلب غير مرفق به الوثائق المطلوبة أو مخالف للشروط، مؤكدة أنه سيتم استبعاده.

وأشارت إلى أنه سوف يكون هناك برنامج تأهيلي لمدة (سنة) يعقد بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بمدينة الرياض لمن يجتاز مسابقة (ملحق)، مطالبة كل من يريد الاطلاع على الإعلان أو معرفة أي تفاصيل إضافية زيارة موقعها الإلكتروني (اضغط هنا).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com