فيديو الكارثة.. هكذا أزال تسونامي قرية إندونيسية وحوّلها لمقبرة جماعية



كشف مقطع فيديو التقطته الأقمار الصناعية، لحظة قيام موجات تسونامي بإزالة قرية كاملة من الوجود في إندونيسيا، وتحويلها إلى “مقبرة جماعية لسكانها”؛ وذلك أثناء كارثة سولاويسي يوم الجمعة 28 سبتمبر الماضي، وسط مخاوف من أن تتسبب جثث الضحايا في تفاقم أزمة صحية عامة أخرى.

وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية؛ فإن الزلزال الذي بلغت قوته 7.5 على مقياس ريختر، وموجات تسونامي التي أعقبته؛ تسبب في مقتل 1649 شخصاً حتى الآن، كما أن المئات أصبحوا في عداد الموتى، بعد مرور أكثر من أسبوع عليهم تحت الأنقاض والركام الطيني الذي جلبته موجات تسونامي.

ويوضح شريط الفيديو المروع، موجات تسونامي التي بلغ ارتفاعها حوالى مترين، وهي تجرف التربة بما عليها من مساكن في إحدى القرى بضواحي مدينة بالو؛ حتى انمحت القرية بالكامل، ودفنها الركام الطيني، وهو ما يفسر الأعداد الكبيرة التي دُفنت تحت الأنقاض والطين.

وتنقل الصحيفة عن وسائل إعلام محلية، أنه مع استمرار البحث، ووجود وما لا يقل عن ألف شخص لا يزالون في عداد المفقودين؛ هناك مخاوف من أن أعداداً كبيرة من الجثث المتحللة ربما لا تزال مدفونة تحت المدينة ويمكن أن تلوث عمال الإنقاذ.

لذا قال مسؤولون إنهم سيضطرون إلى إعلان المناطق الأكثر تضرراً “مقبرة جماعية”، ويتم إيقاف أعمال الإنقاذ فيها، وسط مخاوف من احتمال إصابة عمال الإنقاذ بأمراض مثل التيفود أو الكوليرا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com