الكشف عن 5 ميزات جديدة في تطبيق واتساب على نظام أندرويد!



كشفت تقارير أنه سيتم عرض الإعلانات المستهدفة عبر ميزة “الحالة” على تطبيق واتساب، وهي الميزة الشبيهة بميزة القصص واسعة الانتشار، مع توفير خدمة الرسائل التسويقية لعملاء الشركات في نهاية المطاف.

فيما يلي أهم خمس ميزات سوف تراها في تطبيق واتساب خلال الأيام القادمة:

مرر سريعًا للرد

ظهرت ميزة التمرير السريع على واتساب لأول مرة على نظام التشغيل آي أو إس، وستتوافر قريبًا على نظام التشغيل أندرويد، قد تم رصد الميزة قيد الاختبار على الإصدار التجريبي رقم 2.18.300 من واتساب على نظام أندرويد، وباستخدام هذه الميزة سيتمكن مستخدمي التطبيق من التمرير على رسالة للرد، بدلاً من النقر عليها وتحديدها ثم المضي قدماً في خيار الرد.

وضع صورة داخل صورة

وضع صورة داخل صورة متوفر بالفعل لمستخدمي نظام التشغيل آي أو إس، أما بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد ظهرت هذه الميزة لأول مرة على الإصدار التجريبي رقم 2.18.301 من واتساب. ويُعد وضع الصور في الصورة من الميزات المثيرة للإعجاب التي تتيح للمستخدمين إمكانية عرض مقاطع الفيديو على يوتيوب أو فيسبوك أو إنستغرام على شاشة الدردشة نفسها بدلاً من فتح الرابط على تطبيق تابع لجهة خارجية. سيتمكن المستخدمون من تحريك الشاشة وسيتمكنون أيضًا من تغيير حجمها مما يجعل من الممكن الدردشة جنبًا إلى جنب مع مشاهدة الفيديو.

عرض الإعلانات المستهدفة عبر ميزة الحالة

من المحتمل أن يكون هذا هو التحديث الأكثر أهمية والذي سيصل لواتساب هذا العام أو بداية العام القادم 2019. حيث يتطلع فيسبوك إلى تحقيق دخل لمنصة الرسائل الفورية واتساب منذ استحواذه عليها، والآن يبدو أنه يعمل على الفكرة حيث كشفت تقارير مؤخرًا أن فيسبوك سيحضر أولاً الإعلانات عبر ميزة الحالة على نظام التشغيل آي أو إس، وأكدت التقارير أيضًا أن الإعلانات لن تضعف التشفير من النهاية إلى النهاية.

دعم خاصية الملصقات

تم الإعلان عن ملصقات واتساب في مؤتمر مطوري F8 الذي نظمه فيسبوك في وقت سابق من هذا العام، وفقاً للمعلومات التي ذكرها موقع WABetaInfo كانت معاينة الملصقات متاحة أولاً في الإصدار 2.18.218 من واتساب، والآن يختبر واتساب ملصقات جديدة تحت اسم Biscuit، ونشر واتساب صورة لمجموعة من الملصقات، لذلك من المتوقع أن تتوفر الميزة قريبًا في التحديثات المستقبلية للتطبيق.

إشعار صورة مضمنة

ميزة أخرى تم رصدها في الاختبار هي إشعار الصورة المضمنة في الإصدار التجريبي 2.18.291، وسيتيح إشعار الصورة المضمنة للمستخدمين معاينة الصورة المستلمة في الإشعار نفسه مع خيار تكبيرها أو تصغيرها، وعلى الرغم من أن الميزة لن تعمل مع ملفات GIFs أو أنواع وسائط أخرى ولكن سيكون هناك رمز صغير يقوم بمعاينة ملفات GIFs، وسيتم دعم هذه الميزة فقط لمستخدمي إصدار أندرويد باي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com