إداريات بقطاع الحكامية يطالبن بعدم نقلهن إجبارياً .. و”تعليم جازان”: هذه أسبابنا



طالبت إداريات قطاع الحكامية التابعة لمكتب تعليم أحد المسارحة والمعيّنات بالأمر السامي بناءً على توجيهات ومكرمة ملكية قبل سنوات، مدير تعليم جازان، بإيقاف عملية النقل الإجبارية التي يتم التلويح بها لهن، خارج حركة نقل نظامية سنوية أو حتى رغبة منهن وذلك بعدما وصلت إليهن أوراق النقل من الإشراف بهدف اعتماد الخيارات المتاحة للنقل من قبل الإداريات.

وقالت الإداريات إن المكرمة لم تقف عند حد التوظيف؛ بل تعدته بأن نكن في نطاق سكننا؛ مشيرات إلى أنهن ينعمن بالاستقرار منذ تعيينهن، فيما أوضحت الإداريات أنه وبعد سنوات عدة من الخدمة فُوجئن بتعميم برقم وتاريخ يشير إلى أن يقمن بتعبئة عشر رغبات نقل ترمي بهن إلى حدود البلاد!

وقالت الإداريات: كيف لنا أن نختار مدرسة تبعد من ثلاثين إلى مئة كيلو مما يضطرنا إلى إعادة جدولة حياتنا نهائياً من جميع الجهات مادياً، واجتماعياً، ونفسياً، وفكرياً، فبينما ندفع المئتين أجرة شهر أو دون، إلى دفع ما لا يقل عن الألف إلى أماكن نجهلها وليست لوجهة أعمال ذوينا أو دراستهم أو حتى منافعهم.

وأضافت الإداريات: نحن على أتم استعداد لخدمة وطننا الغالي، ولكن نطالب بتركنا مستقرات، كما كتب الله لنا ولا نرضى تغييراً يرهق كاهلنا، على الرغم من الظروف المتفرقة التي نعانيها.

من جهة أخرى، أكّد مدير إدارة تعليم جازان الدكتور عسيري الأحوس أن الموظفات الشاكيات تم تعيينهن بأمر ملكي وتضمن أن يتم تعيينهن في مناطقهن، وعملية النقل التي عُرضت على الإداريات في مكتب الحكامية، جاءت لمتطلبات في مدارس أخرى التي أنتجت حدوث نوع من عرقلة الحركة التعليمية في هذه المدارس بسبب انشغال المعلمات بالمهام الإدارية.

وأوضح: ولكثرة الإداريات في موقع واحد على الرغم من الحاجة في مدارس أخرى، يتم العمل على إتاحة الفرصة لهن بالنقل إلى رغبات شواغر في مدارس “داخل المكتب” لسد هذا الاحتياج؛ مؤكدًا أنه لن يمانع من عملية نقل خارج المكتب لسد الاحتياج أيضاً.

وتابع الدكتور الأحوس: توجد لجنة مشكلة للظروف الخاصة للنظر فيمن لديها ظروف اهتماماً من الإدارة بمنسوباتها وتقديراً للظروف الخاصة، مؤكداً أن عملية النقل التي ستتم تأتي لتتوافق مع أهداف برنامج الملك سلمان للموارد البشرية وغيره من البرامج التي تسهم في الرقي بالبيئة التعليمية والوظيفية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com