دراسة: تناول #بيضة يوميًا يحدّ من مرض #السكري



ينصح خبراء التغذية بتقليل استهلاك البيض؛ لأنه يمكن أن يساعد على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، إلا أن دراسة حديثة لجامعة شرق فنلندا أكدت أن تناول بيضة واحده يوميًا يقلِّل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وبحسب ما ذكر موقع اليونيفيرسال الناطق بالإسبانية، فإنَّ الغرض من هذه الدراسة كان استكشاف مركبات محتملة يمكن أن تفسّر العلاقة بين تناول البيض والحد من خطر الإصابة بمرض السكري.

ووجد الباحثون أن عينات الدم التي أُخِذت من المشاركين الذين تناولوا بيضة يوميًا خلال الدراسة، كانت خالية من أي نسبة للسكري من النوع الثاني.

وبالإضافة إلى ذلك، حدّد الباحثون العديد من المركبات الكيميائية الحيوية في الدم والتي توقعوا زيادة خطورة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسببها، بما في ذلك أحماض التيروسين الأمينية.

وكشفت دراسة صينية سابقة نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن تناول بيضة يوميًا يقلِّل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت الدراسة الصينية التي أجريت على حوالي نصف مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عامًا بين عامي 2004 و2008، أن تناول البيض يوميًا ساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com