جازان.. فريق طبي مختص يُنهي معاناة طفل توحدي مع ورم كاد يودي بحياته



في عملية جراحية متخصصة استمرت لأكثر من ساعتين، تمكّن فريق طبي متخصص، من إجراء عملية طارئة في منتصف ليلة أول أمس الجمعة، تكللت بالنجاح، وأزالت كامل ورم كان يعاني منه طفل توحدي، وجرى توجيه تعليمات طبية لإنهاء الالتهاب ومتابعته تحت إشراف الفريق المتخصص.

وفي التفاصيل، بدأت معاناة مريض طيف التوحد بالتهاب في الفم نتيجة تسوس الأسنان، والذي تعثرت محاولات عدة لعلاجه؛ لصعوبة التعامل مع مثل هذه الحالات التي تعاني من طيف التوحد؛ مما زاد من معاناته وذويه، وتسبب تطور التهاب الفك الأيسر في تورم كاد أن يسبب له اختناقًا يودي بحياته.

وكما روى الشقيق الأكبر للطفل عن معاناة أخيه؛ فإنه كان يشتكى منذ عدة أشهر من آلام نتيجة تسوس أسنانه، ورغم محاولاتهم علاجه في العديد من المستشفيات والمراكز الخاصة؛ إلا أن صعوبة تعاونه مع الأطباء لفرط حركته الزائدة وعدم القدرة على الاستجابة؛ حالت دون إجراء العلاج.

وبيّن رئيس مجلس جمعية “لدن” لطيف التوحد، توفيق علاقي، أن الجمعية تسعى لتعميم خدماتها على جميع المرضى عبر الإعلانات، وقد تم مؤخرًا تحت رعاية وإشراف الشؤون الصحية بالمنطقة توقيعُ وتفعيل اتفاقية لعلاج مرضى التوحد تحت إشراف فريق طبي متخصص تم تدريبه وتأهيله من الشؤون الصحية بجازان؛ داعيًا أولياء الأمور إلى التواصل مع الجمعية مباشرة للاستفادة من الخدمات المتاحة لهذه الفئة التي تستحق العناية الخاصة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com