” البشير ” يقر بالتهم الموجهة إليه.. ودولة عربية تعرض استضافته



أكدت وسائل إعلام سودانية أن الرئيس المخلوع عمر البشير اعترف بالتهم الموجهة إليه أثناء التحقيق معه عقب الإطاحة به إثر الإحتجاجات العارمة التي شهدتها السودان .

ونشرت صحيفة ” الجريدة ” السودانية في عنوان رئيسي لها اليوم السبت أن البشير أقر بالتهم الموجهة إليه قائلا: ” أصابتنا دعوة المظلوم ” .

وقامت النيابة العامة بالتحقيق مع” البشير” بشأن اتهامه بالانقلاب على الحكومة الشرعية عام 1989 ، بعد تقديم هيئة مشكلة من كبار المحامين دعوى ضد تنظيم ” الإخوان ” في السودان الذي كان يسمي نفسه “الجبهة القومية الإسلامية ” ، بتهمة الانقلاب على الشرعية، وتقويض النظام الدستوري وحل المؤسسات والنقابات في الدولة .

كما وجه المحامون دعوى جنائية ضد ” البشير ” وجميع رموزه في النظام السابق وتم استجوابه بموجب المادة 1-6 من قانون التعامل بالنقد الأجنبي والمادة 15 من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

وكانت التحقيقات قد تركزت على العقارات والأرصدة التي يملكها في البنوك. وذكر تقرير أن “مصادر موثوقة ” حصلت على تفاصيل تحقيقات النيابة بشأن فساد الرئيس المخلوع عمر البشير وأسرته .

وكشفت المصادر عن توصلهم إلى امتلاك البشير لعدد من العقارات تقع في مناطق راقية في الخرطوم .

من ناحية اخرى ، كشفت مصادر اعلامية ان هناك دولة عربية تقدمت بعرض لاستضافة الرئيس المخلوع عمر البشير على أراضيها، دون أن تكشف اسم هذه الدولة ومتى تقدمت بعرضها .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com