تجربة فرضية.. مختل يفتح النار عشوائياً في متنزه بجازان ويصيب اثنين



نفّذت دوريات الأمن بمنطقة جازان، اليوم، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة فرضية أمنية للتعامل مع مختل يقوم بإطلاق النار عشوائياً في مكان عام.

وتمثلت الفرضية في ورود بلاغ لغرفة العمليات من قِبل أحد المواطنين عن شخص يحمل سلاحاً نارياً ويقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي في متنزه شاليهات الفارس.

وقام رجال الأمن، وفقاً للفرضية، بتطويق الموقع وتحويل حركة السير لطرق بديلة بعيداً عن الموقع والتحكم في المداخل والمخارج المؤدية للموقع حتى وصول الجهات المعنية للتعامل مع الحدث، وعند وصولها ومحاصرة الجاني من قبل الدوريات بادر الجاني بإطلاق نار كثيف باتجاه المتنزهين؛ ما أدى إلى إصابة شخصين منهم، فتم استدعاء الهلال الأحمر لإسعافهما وتضييق الخناق أكثر على الشخص ومحاصرته ومحاولة التفاوض معه لمعرفة حالته العقلية وإلهائه والالتفاف من جهة أخرى والقبض عليه ليتم التحفظ عليه واستكمال كافة الإجراءات الخاصّة بالحادثة وتسليمه إلى جهة الاختصاص.

وفي ختام الفرضية قدّم مدير شرطة منطقة جازان رئيس اللجنة الأمنية الدائمة اللواء ناصر بن سعيد القحطاني؛ شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة على نجاح الفرضية مشيداً بالخطة من حيث الاحترافية والجاهزية التامة ومتمنياً التوفيق للجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com