صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا, 9 أبريل 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

فيديو ثلاثي الأبعاد يوضح كيف يتحول سعال مصاب بـ”كورونا” إلى سحابة فيروسية تصيب من حوله

“الصحة”: “منصة التطوع الصحي” تستقبل 79 ألف متطوع يرغبون في تقديم الخدمات ‏الصحية

الصحة: تسجيل 3 وفيات و355 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل والتوقعات تشير إلى الانخفاض

بمتابعة محافظ صامطة.. الأهالي يسجلون التزاماً بإجراءات منع التجول

“مدني جازان” يحذّر من تقلبات جوية تستمر حتى 8 مساء

امتداداً لتغطية الطلب المحلي.. “الحبوب” تطرح مناقصة لاستيراد 600 ألف طن شعير

حساب المواطن يودع 2.3 مليار ريال مخصص دعم أبريل.. 71 مليارًا إجمالي الدفعات

حساب المواطن: بدء إيداع الدعم المخصص لشهر أبريل للدفعة 29

حذار.. مواد غذائية تتحول إلى سموم عند دخولها للميكرويف

بشرط ألا تتعدى إصابتهم الساعتين.. عقار يقضي على “كورونا” خلال 48 ساعة

للحث على البقاء في المنازل.. “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “والله جعل لكم من بيوتكم سكناً”

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

“جهات مسؤولة” تتخذ إجراءات سريعة لتصحيح وضع “خمسينية جازان” وأبنائها العشرة

“جهات مسؤولة” تتخذ إجراءات سريعة لتصحيح وضع “خمسينية جازان” وأبنائها العشرة
https://www.alhaqo.com/news/?p=100044
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

عاد الأمل مجددًا لأسرة السيدة الخمسينية التي نٌشرت تفاصيل قضيتها أول من أمس الثلاثاء، بعد تفاعل سريع من الجهات ذات العلاقة، والتي بدورها اتّخذت الإجراءات المبدئية لحل المشكلة.

التدخلات جاءت في ملف “الجنسية السعودية” التي حرمت منها السيدة وأبنائها العشرة، وكذلك مع وضعهم المعيشي والاجتماعي، وقيام الشرطة بتوقيف الأب المتهم في حرمان زوجته وأولاده حقهم في استخراج الهوية الوطنية لكل واحد منهم، رغم استحقاقهم لها بحسب الأوراق الرسمية.

وما يزال الأب بقسم التوقيف بشرطة محافظة أبوعريش منذ يوم الأربعاء، للتحقيق معه واتّخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وباشرت لجنة خاصة من دار الحماية التابعة لفرع العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان، أمس، مهامها في رصد معاناة أسرة مكونة من أم خمسينية وأبنائها العشرة، الذين يسكنون في منزل شعبي متهالك بمحافظة أبو عريش، تبرع به فاعل خير لهذه الأسرة منذ سنوات طويلة لتسكن به.

وأكد “سعيد” أحد أبناء السيدة، أن لجنة من دار الحماية زارتهم بمقر سكنهم الشعبي، قائلًا: “وجدت اللجنة أثناء زيارتها لنا حياة البؤس والشقاء الذي نعيشه منذ سنوات طويلة، في غرف متهالكة، ويفتقر المنزل لكل مقومات الحياة الكريمة رغم أنه يعود لفاعل خير أشفق على حالنا، ورضينا بأن نسكن به في ظل الظروف الصعبة والمؤلمة التي نمر بها يومًا بعد آخر، بسبب تعنت والدنا ورفضه القاطع في عدم استخراجه الهوية الوطنية لكل واحد منا، بما فيهم أمنا المسكينة التي تحملت الكثير من العناء”.

وأضاف أن لجنة الحماية قامت بتدوين معلوماتنا وبيانتنا الشخصية والأسباب التي أدت إلى تعطل حياتنا المعيشية والتعليمية والصحية، وأهمها حرماننا من الحصول على الجنسية السعودية نتيجة رفض والدنا استخراج الهوية الوطنية لأفراد الأسرة، لتتفاقم معها الهموم وتزداد المآسي بشكل يومي نظرًا لحرماننا من كل شيء.

وأشار إلى أنهم حضروا لمركز الشرطة بعد استدعائهم لعمل اللازم وفق الأنظمة المتبعة، من أجل البدء في إيجاد الحلول العاجلة وتصحيح أوضاعهم بكل الطرق والوسائل التي تكفل لهم حياة كريمة، بعد صبرهم على الذل والهوان الذي كانوا عليه طيلة السنوات الماضية بفعل والدهم المشين.

وأوضح أن مندوبين من الجمعية الخيرية حضروا إلى المنزل المتهالك الذي هم به حاليًا، وقدموا لهم كميات من المواد الغذائية ووعدوهم برفع تقرير مفصل إلى الجهات المختصة لتأمين مسكن ملائم لهم، حفاظا على سلامتهم وفي محاولة تنتظرها الأسرة لعلها تجد مسكنا تمتلكه كغيرها من الأسر التي تنطبق عليهم الاشتراطات والضوابط للحصول على مبنى سكني.

وتواصلت مصادر مع مدير عامّ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان أحمد القنفذي، وطلبت منه معرفة التفاصيل وآخر التطورات في قضية الأم الخمسينية وأبنائها العشرة.

لكنه رد على التساؤلات الموجهة إليه بقوله: “إننا نعمل على مباشرة القضايا وفق النظام بعيدًا عن الإثارة والإعلام بقدر المستطاع، كون لها خصوصية وتمس عوائل ونظام حماية ينص على السرية في المعالجة، وليس نشر تصاريح كل يوم”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*