صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, 26 يناير 2020 ميلاديا.
المشاهدات : 1351
التعليقات: 0

عملية جراحية تنهي معاناة الطفلين ملتصقَي الفك منذ الولادة “رغد وفهد” بمحافظة “بيش”

عملية جراحية تنهي معاناة الطفلين ملتصقَي الفك منذ الولادة “رغد وفهد” بمحافظة “بيش”
https://www.alhaqo.com/news/?p=102226
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

نجحت جراحة أجريت للطفلين رغد وفهد، اللذين يعانيان من التصاق الفكين واللثة ويعانيان من إغلاق فميهما، بعد أن أجريت لهما، لمعالجة العيب الخلقي الذي ولدا به ومنعهما من الحديث والأكل وممارسة حياتهما بطريقة طبيعية كباقي الأطفال وذلك بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان.

ونشرت مصادر أن أسرة بقرية الشريعة في محافظة بيش تعاني من حالة طفليْن وُلدا بفم ملتصق الفكين واللثة؛ ما تسبّب في منعهما من الأكل والحديث حتى أنهما يختبئان في مكان آخر في أثناء تجمع عائلتهما على مائدة الطعام.

وفي حديث للمواطن هادي؛ خال الطفليْن “رغد” البالغة من العمر سبع سنوات، و”فهد” ست سنوات، كشف حينها عديداً من المواقف المحزنة، فقال: “وُلد الطفلان رغد وفهد بفكين ملتصقين منعهما من الأكل والشرب رغم وجود أسنان ولسان بهما، وفي صغرهما كانا يتغذيان بوساطة أنبوب عن طريق الأنف، والآن لديهما فتحة بسيطة في الفم يتغذيان على السوائل ماء وزبادي فقط ويتكلمان عن طريق التمتمة.

وتابع آنذاك: “تُوفي أخوهما الأصغر الذي كان مصاباً بنفس حالتيهما بسبب أنه تقيّأ ولم يستطع إخراج ما تقيّأه من فمه فاختنق وتُوفي، بعدها إذا أصيب أحد الطفليْن بإنفلونزا لا ينام ذووهما خوفاً من تكرار حادثة أخيهما الأصغر”.

وأضاف: “التحقت رغد بالمدرسة ونظراً لحالتها اقترحت المدرسة أن تدخل أسبوعاً تجريبياً لتحديد مدى استجابتها وتكيفها مع المدرسة، ولكن لم توفق بسبب نظرات الطالبات لها، حتى أنها أُصيبت بصدمة بعدها رفضت الذهاب إلى المدرسة وإكمال الدراسة”.

وأردف: “من المواقف المحزنة أنه في أثناء اجتماع العائلة على مائدة الطعام يختبئ الطفلان حتى تنتهي عائلتهما من الأكل؛ كونهما لا يستطيعان الأكل نهائياً غير الزبادي والماء”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*