صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الجمعة, 29 جمادى الأول 1441 هجريا, 24 يناير 2020 ميلاديا.
المشاهدات : 535
التعليقات: 0

مصادر تكشف تفاصيل الوظائف التعليمية الشاغرة

مصادر تكشف تفاصيل الوظائف التعليمية الشاغرة
https://www.alhaqo.com/news/?p=102771
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

قالت مصادر إن إعلان وزارة التعليم عن وظائف خالية هذا العام، سيكون مختلفًا عن الأعوام السابقة، مؤكدةً أن الوزارة ستلجأ إلى الإعلان عن الشواغر على فترتين؛ لعدة اعتبارات؛ أهمها عدم الانتهاء من تعيين البديلات، الذي قد يمتد لشهر ذي القعدة القادم.

وتوقعت المصادر أن يكون الإعلان الأول من قبل وزارة التعليم، بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، رغم منحها صلاحية التوظيف؛ حيث أصبحت من الجهات الممكنة التي يمكنها شغل وظائفها التعليمية والإدارية حسب احتياجها من الوظائف دون التقيد بوقتٍ محدد، ودون ارتباطها بالخدمة المدنية.

وأكدت أن “هذا الارتباط هو الأخير. وهذا ما حدث تمامًا مع وزارة الصحة من قبل؛ حيث كان الإعلان الأول بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية. أما باقي الإعلانات فكانت عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة”، مشيرةً إلى أن الجهات المُمكنة ستنفصل مستقبلًا في إعلاناتها الوظيفية عن وزارة الخدمة المدنية التي سبق أن تنازلت عن ذلك للجهات الحكومية.

كما توقعت أن يكون الإعلان الثاني للوظائف التعليمية الشاغرة بعد الانتهاء من موضوع تعيين البديلات، خاصةً أن عمل اللجان قد يستغرق وقتًا للتأكد من اكتمال مسوغات التعيين، كالمسيرات والعقود، ثم بعد ذلك تبدأ المطابقة والمقابلات الشخصية، فإجراء المفاضلة بالنسبة إلى من سيتم تعيينهن على وظائف تناسب مؤهلاتهن العلمية، ثم فتح النظام لإدخال الرغبات حسب الاحتياج، ثم التوجيه والمباشرة. وكل هذه الإجراءات تستغرق وقتًا.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الوظائف المزمع الإعلان عنها سيكون أعلى مما طرح مؤخرًا الذي حُدد بأكثر من 4 آلاف و500 وظيفة تعليمية، على اعتبار أن الاحتياج يحكمه عدد الفصول والطلاب في كل منطقة، وكذلك عدد المتقاعدين ونواتج حركة النقل الخارجي، وعدد الشواغر، والمحولون من وإلى “التعليمي” وكذلك موضوع البديلات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*