صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الإثنين, 30 جمادى الآخر 1441 هجريا, 24 فبراير 2020 ميلاديا.
التعليقات: 0

تغريدة مواطن تكشف مخالفات “المكبرات” بمساجد البديع والقرفي.. وأوقاف جازان ترد

تغريدة مواطن تكشف مخالفات “المكبرات” بمساجد البديع والقرفي.. وأوقاف جازان ترد
https://www.alhaqo.com/news/?p=103556
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

انتقد عدد من سكان قرية “البديع والقرفي” بمنطقة جازان، ارتفاع مكبرات الصوت الخارجية، أثناء أداء الصلوات الجهرية ببعض مساجد المنطقة، منذ بداية شهر رمضان.

وتعجب مجموعة من سكان المنطقة، من تصرف أئمة بعض المساجد وعدم التزامهم بالتعليمات المشددة التي أصدرتها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بهذا الشأن.

ونشر أحد الزائرين للمنطقة، تغريدات بحسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كنوع من التذمر الشديد لتداخل أصوات أئمة المساجد بسبب ارتفاع مكبرات الصوت بشكل غير طبيعي للغاية، فيما أشار آخرون إلى أنهم بحثوا المشكلة بصفة ودية مع أئمة المساجد المجاورة لمنازلهم وتفهموا الموقف وسارعوا إلى إنهائها تمامًا.

من جانبه أكد محمد كريري، المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة جازان، أن إدارة المساجد بمحافظة أبو عريش تابعت ما حصل في البديع والقرفي والمذكورة في تغريدة لأحد المواطنين بـ”تويتر”، وتم إعادة ضبط جهاز مكبر الصوت في المسجد.

وبيَّن كريري أن إمام المسجد لم ينتبه إلى ارتفاع صوت المكبر بشكل كبير، مضيفًا أن تعليمات الوزارة واضحة وتم تسليمها لكافة منسوبيها المتضمنة بضرورة ضبط أجهزة الصوت على وضع معين ومناسب خلال أيام شهر رمضان، والحرص على عدم تداخل أصوات الأئمة أثناء أداء الصلوات.

وأشار كريري، إلى متابعة مراقبي المساجد الأمر ميدانيًّا؛ لحرصهم على تنفيذ تعليمات الوزارة بما يكفل أداء الصلاة بكل خشوع.

ويأتي هذا الرد منفردًا بمسجد واحد فقط دون أن يدرك متحدث فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة جازان أن هناك مساجد أخرى تحتاج إلى رقابة أكثر فيما يتعلق بمشكلة ارتفاع مكبرات الصوت الخارجية فهي ما تزال على وضعها منذ أولى أيام الشهر الفضيل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*