صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, 29 نوفمبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

تنبيه متقدم لحالة أمطار بجازان.. تساقط للبرد وجريان للسيول

تحذير من شرب “الشاهي المر” بعد الوجبات الدسمة .. والكشف عن السبب

بالفيديو: استشاري يتوقع قرب انتهاء “كورونا” بالمملكة.. هذا فقط ما نحتاجه!

شاهد .. فيديو “طريف” لمشجع نصراوي يجلد صديقيه الهلاليين بعد هدف”غوميز” في مرمى فريقه

لتوفير لقاح “كورونا” بالمملكة.. “سبيماكو الدوائية” تعلن توقيعها اتفاقية مع شركة ألمانية

تحذير.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم

عشرة أفكار مشوهة يجب أن تطردها فورًا حتى لا تجعل حياتك بائسة !

الهلال يرسخ العقدة ويتوج بلقب كأس الملك على حساب النصر بعد مباراة مثيرة (فيديو)

سر استئصال قلب “مارادونا” من جثته قبل دفنه

البنك المركزي السعودي: الأوراق النقدية والعملات والتي تحمل مسمى مؤسسة النقد ستستمر في التداول

وزير الصحة يرعى انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية الدولي 2020.. غدًا

“التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع الرابع عشر

المشاهدات : 811
التعليقات: 0

جازان.. طفلة “العارضة” لاتزال في الغيبوبة ووالدها رفض الوساطات: أنتظر العرض على المحكمة الطبية

جازان.. طفلة “العارضة” لاتزال في الغيبوبة ووالدها رفض الوساطات: أنتظر العرض على المحكمة الطبية
https://www.alhaqo.com/news/?p=117906
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

كشف والد الطفلة “رنا” التي اتهمت أسرتها مركزاً طبياً خاصاً في العارضة بالتسبب في توقف نبضات قلبها نتيجة للإهمال، عن أن حالتها لاتزال حرجة، وأنها ترقد في غيبوبة حتى الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه يعتزم تقديم شكوى أخرى الأسبوع المقبل إلى وزير الصحة شخصياً.
وقال والد الطفلة يحيى أحمد العارضي : إنه رفض جميع الوساطات التي سعى إليها المركز الخاص قبل تصعيد القضية للصحة لإنهاء الأمر دون شكوى، مبيناً أنه لم يطلع حتى الوقت الحالي على نتائج التحقيق، ولم يتواصل معه أحد، وأنه ينتظر عرض الملف على المحكمة الطبية.

من جهتها، اعترفت “صحة جازان” بأن المركز الطبي ارتكب خطأ وفقاً لنتائج التحقيق يتمثل في طريقة نقل الحالة، مبينة أن الإجراء المتبع لم يكن صحيحاً، مشيرة إلى أنه تم التحقيق مع الطبيبة والاطلاع على شهاداتها والتحفظ على الملف الطبي للطفلة.

وكانت أسرة الطفلة “رنا” اتهمت مجمعاً طبياً خاصاً بالعارضة بإهمال حالة طفلتهم حديثة الولادة؛ ما تسبب بتوقف نبضات القلب ودخولها في غيبوبة، بحسب قولهم، وهو ما دفع “صحة جازان” إلى فتح تحقيق في الواقعة، وإحالة الملف إلى لجنة المخالفات لاتخاذ ما يلزم.

وتفصيلاً، قال والدها إنه توجه قبل نحو أسبوع بزوجته إلى أحد المجمعات الطبية الخاصة بالعارضة للولادة، وبعد ولادتها تعرضت الطفلة للإهمال من قبل الكادر الطبي؛ ما تسبب في توقف نبضات القلب والتنفس.

وبيّن أن الأمر لن يتوقف هنا، بل إنه تفاجأ بطلب الطبيبة منه بنقل طفلته في سيارته الخاصة؛ نظراً لتعطل الإسعاف إلى المستشفى العام، مع إخبار المستشفى العام بأن الولادة كانت في المنزل، وهو ما يعد تحايلاً.

وتابع: “عندها توجهت بالطفلة إلى مستشفى العارض العام، والذي كان له الفضل بعد الله في إعادة نبضات القلب، ومن ثم تحويلها إلى مستشفى أبو عريش العام، حيث لاتزال تمكث فيه تحت الأجهزة في غيبوبة تامة”.

ولفت إلى أنه تقدم بشكوى في حينه إلى وزارة الصحة يطالب فيها بفتح تحقيق ومحاسبة المتسبب فيما وصلت إليه حالة طفلته، مضيفاً “الأمر ليس فقط إهمالاً، بل إنه وصل لحد محاولة التحايل بإخفاء الحقائق”.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لـ”صحة جازان” نبيل غاوي أنه تم التوجيه بتشكيل لجنة للتحقق والتحقيق في الإجراءات المتخذة مع الحالة واتخاذ ما يلزم، وتم حضور اللجنة للمنشأة وأخذ الإفادات اللازمة وإحالتها إلى لجنة المخالفات بصحة جازان، وإلى إدارة المتابعة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*