صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, 26 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1147
التعليقات: 0

قضية “الطبيب العامل” تتفاعل بمفاجأة جديدة.. عمل سابقاً بمستشفى حكومي بجازان!

قضية “الطبيب العامل” تتفاعل بمفاجأة جديدة.. عمل سابقاً بمستشفى حكومي بجازان!
https://www.alhaqo.com/news/?p=118376
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

كشفت مصادر مفاجأة جديدة، في قضية الطبيب الذي تم استقدامه بمهنة عامل، بينما يمارس وظيفة طبيب وفق مؤهلاته العلمية وعقده مع دار الرعاية والتأهيل الشامل بجازان؛ حيث كان قد عمل في مستشفى تابع للمديرية العامة للشؤون الصحية في جازان بذات المهنة المخالفة وبعقد أبرم بينهما عام 2016 .

وأكدت مصادر أن الطبيب بعدما انتهى عقده من المستشفى الحكومي انتقل إلى دار رعاية المسنين والتأهيل الشامل التابعين لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتم توقيع العقد الأول معه على الرغم من مخالفة نظام العمل، ورفع له بطلب تجديد العقد أيضًا على الرغم من المخالفة المتمثلة في إقامته على مهنة عامل بينما يمارس وظيفته كطبيب .

وكان قد فتح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان تحقيقًا في دار رعاية المسنين بعد رصد مخالفة، تتمثل في طلب تجديد عقد عمل لطبيب، يعمل في مركز التأهيل الشامل ودار المسنين وفق عقد برنامج الرعاية المنزلية، وهو مستقدَم بمهنة “عامل”، في الوقت الذي تشدد فيه الوزارة ذاتها على عدم الوقوع في مخالفات نظام العمل من قِبل المنشآت الأخرى، وتعاقب على العمل في غير المهنة.

وكشفت مصادر أن مسؤولاً بدار الرعاية الاجتماعية “دار المسنين” رفع طلباً لمرجعه بهدف تجديد عقد طبيب من جنسية عربية، على الرغم من مخالفته لنظام العمل المتمثلة في العمل بمهنة غير مهنته المسجلة نظامًا “عامل”.

وطالبت المصادر الجهات العليا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمعاقبة المسؤول عن تمرير مخالفة كهذه، دون اكتراث لموقع عمل المخالف بوجوده في الوزارة التي يفترض أن تعمل هي على معاقبة المخالفين، إضافة إلى التحقيق في عدم التأكد من هذه المخالفات طوال هذه الفترة وهو في عمق وزارة العمل!

وأكدت أنه بعد مضي الطبيب الـ”عامل”، فترة تعاقد غير قصيرة ممارسًا عمله الطبي، وجَّه المدير العام لفرع العمل والتنمية الاجتماعية بجازان مساعده للعمل بالتحقيق عاجلاً فيما رفع المسؤول بدار الرعاية متضمنًا المخالفة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*