صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الخميس, 13 رجب 1442 هجريا, 25 فبراير 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 597
التعليقات: 0

في قضية طفلة “العارضة”.. فاتورة تحرج “صحة جازان” المجمع مازال مفتوحاً

في قضية طفلة “العارضة”.. فاتورة تحرج “صحة جازان” المجمع مازال مفتوحاً
https://www.alhaqo.com/news/?p=123008
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

تفاعلت مجدداً قضية الطفلة رنا، والتي اتهمت أسرتها مجمعاً طبياً خاصاً في العارضة بالتسبب في وفاتها بعد نقلها إلى مستشفى أبو عريش، حيث خرج المتحدث الرسمي في صحة جازان نبيل غاوي في أحد البرامج التلفزيونية مساء أمس ليؤكد بأن المجمع مغلق حالياً ولا يستقبل أي مرضى غير أن فاتورة مع والد الطفلة تثبت أن المجمع مازال مفتوحاً.

وتفصيلاً، قال “غاوي” خلال المداخلة إن المجمع رصدت عليه ملاحظات من ضمنها أنه غير معد لإجراء حالات الولادة وأن المكان لم يكن مؤهلاً لإجرائها وأن ملف القضية تم تحويله إلى اللجنة الطبية الشرعية.

وفي المقابل، أشار والد الطفلة يحيى أحمد العارضي إلى أن المجمع لا يبعد عن مقره سوى 500 متر وأنه يعمل حالياً على عكس ما قيل وأثبت صحة حديثه بفاتورة .

وكانت الطفلة “رنا” قد ودعت الحياة الأسبوع الماضي بعدما تأزمت حالتها، وقال والدها إنها تعرضت للإهمال من قِبل الكادر الطبي بعد الولادة؛ ما تسبب في توقُّف نبضات القلب والتنفس. وبيَّن أنه فوجئ بطلب الطبيبة منه نقل طفلته في سيارته الخاصة نظراً لتعطل الإسعاف إلى المستشفى العام الذي نقلها لمستشفى أبو عريش قبل أن تودع الحياة بعد شهرين من الولادة.

يُشار إلى أن “صحة جازان” كانت قد وجهت بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، والتحقيق في الإجراءات المتخذة مع الحالة، واتخاذ ما يلزم.. وقامت كإجراء أولي بمنع الطبيبة من السفر لحين الانتهاء من القضية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*