صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الخميس, 26 جمادى الآخر 1441 هجريا, 20 فبراير 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

جولة تفتيشية لرئيس البلدية برفقة الرقابة الصحية تكشف مواد منتهية وأخرى فاسدة بمركز الحقو – صور

والد الشهيد “مهدي دهل” لأمير جازان: جمعتني معكم معارك وطنية قبل 50 عاماً

“طالبات صبيا” يحققن المركز الأول في أولمبياد الروبوت الوطني بـ”تعليم ينبع”

ثعبانان يهاجمان مدرسة بنات بأبوعريش.. وبطولة المعلمات تُنقذ الطالبات

“الاتحاد الآسيوي” يطلب من النصر طمس شعار الكأس المحلي على قمصان اللاعبين

الكشف عن تعديلات على نظام الجواز السعودي.. هذه تفاصيلها

وزارة العمل تطلق خدمة إدارة مواقع المنشأة إلكترونيا

إجراء تحليل DNA جديد للتحقق من هوية “القرادي” مخطوف القطيف قبل 26 عاماً

“التنمية الاجتماعية” تقرر توزيع نزلاء دار المسنين بجازان على مكة والطائف

مرحلة جديدة من البرامج الخبيثة تضرب هواتف “أندرويد”.. احذر منها

وفق شروط عدة .. النيابة العامة تعلن توافر وظائف برتبة “ملازم تحقيق”

“أبل” تخطط لطرح أرخص إصداراتها من “آيفون” .. هنا السعر والموعد

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

تحذير خطير للرجال.. احذر من النعناع ولا تغتر بفوائده

تحذير خطير للرجال.. احذر من النعناع ولا تغتر بفوائده
https://www.alhaqo.com/news/?p=127895
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

على الرغم من الفوائد العديدة لأوراق النعناع والمعروفة منذ قديم الزمان، وتستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل الصداع وحالات الأرق والغثيان، كما أنها تساعد في تنظيم ضربات القلب وتنعش التنفس؛ إلا أنه يعتبر نباتًا نسائيًّا في المقام الأول؛ لأنه يزيد من أنوثة المرأة!

وتحتوي أوراق النعناع المستخدمة في العلاج، على العديد من المواد والعناصر المفيدة للجسم مثل: (الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمنجنيز، والفسفور، وفيتامينات: A وB وC وPP)، كما تحوي حمض الفوليك وأليافًا غذائية وأحماضًا دهنية مشبعة وزيوتًا متطايرة.

وبحسب ما نشره موقع “روسيا اليوم”، اليوم الأربعاء، يلاحظ أن كبار السن يتناولون كوبًا من مغلي النعناع من أجل نوم هادئ، كما كان أسلافنا يعتبرون النعناع نباتًا نسائيًّا لأنه يزيد من أنوثة المرأة؛ لذلك يجري علماء أتراك حاليًا اختبارات على مجموعة من النساء، اكتُشِف ارتفاع هرمون الذكورة “التستوستيرون” في دمهن؛ حيث انخفض مستوى هذا الهرمون كثيرًا بعد مضيّ فترة على تناولهن عدة أكواب من مغلي النعناع يوميًّا، كما أن اللواتي كن يعانين من كثافة الشعر في أجسامهن تخلصن من نسبة عالية منه.

وأجرى علماء من الولايات المتحدة تجارب على الجرذان المخبرية؛ حيث بدأوا بإعطائها مغلي النعناع بدلًا من الماء. وبعد مضيّ فترة زمنية قصيرة، لاحظ العلماء انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في دم هذه الجرذان، إضافة إلى أنها أصبحت تعاني من اضطرابات في وظائف الخصيتين غير قابلة للعلاج.

من جانبهم، يؤكد أطباء المعهد الروسي للطب التناسلي، أن النعناع يمكن أن يسبب انخفاض الشهوة الجنسية وضعف الانتصاب بسبب خصائصه المهدئة، وبالطبع يسبب انخفاض مستوى التستوستيرون في الدم.

أما الأمريكيون فيقولون إذا كان الرجل يفرط في تناول مغلي النعناع خلال فترة زمنية طويلة؛ فإن هذا يؤدي إلى انخفاض نسبة الشعر في جسمه، وظهور علامات الأنوثة عنده. كما أثبتت نتائج دراسات عديدة انخفاض نشاط الحيوانات المنوية بسبب النعناع.

ومع كل هذا، يؤكد الأطباء أن تناول مغلي النعناع بصورة معتدلة لا يؤثر في الذكورة؛ مع أن فرصة الرجل في الإنجاب تنخفض جدًّا.

لذلك، يشير الأطباء إلى أن تناول شاي النعناع باعتدال مفيد جدًّا؛ لأنه يحتوي على المنثول الذي يشكل أساس الزيوت الطيارة، التي تنعش التنفس وتقلل من التعرق، وتزيد من نضارة البشرة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*