صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الإثنين, 17 رجب 1442 هجريا, 1 مارس 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

بعد جهود 27 عاماً : أول “قلب صناعي” بالكامل .. أصبح مُتاحاً للبيع في الأسواق – صور

الجوازات⁩ تطلق “هوية مقيم الرقمية” على تطبيق أبشر

شاهد .. فيديو صادم لطريقة تعقيم لجان الاختبارات بجامعة إحدى الدول أثناء وجود الطالبات!

صور من منزل بالرياض لآثار شظايا اعتراض صاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثية الإرهابية

خطوات تساعدك على التخلص من القلق

“العنف الأسري” يتفاعل مع واقعة فتاة تعرضت للتحرش من قبل شخص على مواقع التواصل

هل تشعر بالتعب رغم حصولك على قسط من الراحة؟.. إليك الأسباب

وفاة أول مواطن تولى قيادة وتسيير قطار بالمملكة بعد الأمريكان

مُتحدّث التحالف : دفاعاتنا اعترضت حتى الآن 526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا

التحالف يُعلن تدمير طائرتين “مسيرتين” (الرابعه والخامسه) كانتا باتجاه ⁧‫خميس مشيط

فيديو.. مدير تعليم جازان يفاجئ معلمة بجولة إلكترونية خلال شرحها الدروس على “منصة مدرستي”

وفاة مأساوية لمدرب سابق بنادي “الهلال” .. تعرف على السبب

المشاهدات : 709
التعليقات: 0

رسميًّا.. التعليم تعلن مواعيد عودة المعلمين والمعلمات إلى المدارس

رسميًّا.. التعليم تعلن مواعيد عودة المعلمين والمعلمات إلى المدارس
https://www.alhaqo.com/news/?p=130631
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

وجه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم الخميس، بأن تكون عودة المعلمين والمعلمات إلى مدارسهم مرتبطةً بعودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية مع بداية العام الدراسي القادم، وبتعديل قرار عودتهم السابق ليصبح بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

ونص توجيه آل الشيخ -وفقًا لبيان نشرته وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني- على مراعاة الجوانب الداعمة والمحفزة للمعلم لاستقبال سنة دراسية جديدة مليئة بالتفاؤل والعمل الجاد، بما في ذلك إدراك مقومات الرضا الوظيفي للأداء الميداني الفاعل؛ لكونه من أبرز الأهداف التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها لاكتمال عمل المنظومة التعليمية بما ينعكس على مستوى الرضا العام عن المدرسة والطالب، وعلى البيت كشريك أساس في بلورة الأهداف والنتائج.

وربط وزير التعليم بين المعلمين وأهمية أن تكون البيئة التي يعملون في إطارها بيئة جاذبة وقادرة على الاحتواء المعنوي والنفسي لأداء رسالتهم، وهو ما يؤول إليه قرار تعديل مواعيد عودتهم بعد إجازة نهاية العام الدراسي، مشيدًا كذلك بما يبذلونه من جهود قد تتجاوز نصابهم اليومي من الحصص، إلى الإشراف على أنشطة لا صفية، والعمل ضمن الفرق المعنية بإدارة أعمال أندية الحي والأندية الموسمية وغيرها من الأنشطة التي يقومون بها.

وفي إطار إنفاذ توجيه وزير التعليم، فقد صدر تعميم بأن تعدل الفقرة رقم (13) من التقويم الدراسي بحيث تكون عودة منسوبي المعاهد والمدارس والمراكز في جميع مراحل التعليم العام، عدا المعلمين الممارسين للتدريس، في 17/12/1440هـ الموافق 18/8/2019م مع مراعاة أن يكون لكل مدرسة ضابط اتصال يتم التواصل معه عند الحاجة، وتزود الجهات المعنية في إدارات التعليم بأسمائهم وأرقام هواتفهم وبريدهم الإلكتروني.

وتعدل الفقرة رقم (15) بحيث تكون عودة المعلمين الممارسين للتدريس في جميع المراحل الدراسية للعام الدراسي 1441/1442هـ يوم الأحد 24/12/1440هـ الموافق 25/8/2019م.

كما تعدل الفقرة (16) بحيث تكون عودة المعلمين والمعلمات المبادرين بتنفيذ الندب لسد العجز يوم الأحد 2/1/1441هـ الموافق 1/9/2019م.

كما نص تعميم وزير التعليم على تعديل إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية غير المدرسية لتكون الإجازة السنوية للفئتين الثالثة والرابعة ابتداءً من نهاية دوام يوم الاثنين 8/9/1440هـ الموافق 13/5/2019م وتكون عودتهم يوم الأحد 17/12/1440هـ الموافق 18/8/2019م.

وأكد التعميم أنه عدا ما ورد من تعديل، يستمر العمل بما ورد في تعميم التقويم الدراسي التفصيلي للعام الدراسي 1439/1440هـ رقم 142658 الصادر في 27/10/1439هـ.

وكان وزير التعليم، أصدر أمس الأربعاء، قرارًا بتعديل التقويم الدراسي للمعلمين والإداريين، مؤكدًا أن هذه الخطوة تستهدف تحقيق الصالح العام والرضا الوظيفي.

وقال وزير التعليم، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر: «عملًا بما يُحققُ المصلحةَ، ويُسهم في تعزيز الرضا الوظيفي لزملائي وزميلاتي المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات؛ فقد وجهتُ بتعديل التقويم الدراسي لتكون عودتهم جميعًا بعد عيد الأضحى المبارك، وجدولتها بما ينسجمُ مع مهام عملهم».

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*