صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا, 9 أبريل 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل والتوقعات تشير إلى الانخفاض

بمتابعة محافظ صامطة.. الأهالي يسجلون التزاماً بإجراءات منع التجول

“مدني جازان” يحذّر من تقلبات جوية تستمر حتى 8 مساء

امتداداً لتغطية الطلب المحلي.. “الحبوب” تطرح مناقصة لاستيراد 600 ألف طن شعير

حساب المواطن يودع 2.3 مليار ريال مخصص دعم أبريل.. 71 مليارًا إجمالي الدفعات

حساب المواطن: بدء إيداع الدعم المخصص لشهر أبريل للدفعة 29

حذار.. مواد غذائية تتحول إلى سموم عند دخولها للميكرويف

بشرط ألا تتعدى إصابتهم الساعتين.. عقار يقضي على “كورونا” خلال 48 ساعة

للحث على البقاء في المنازل.. “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “والله جعل لكم من بيوتكم سكناً”

الخطوط السعودية تُصدر بياناً بشأن جدول رحلات المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة

“الصحة” تطلق “خدمة المسار السريع” لفحص المشتبه بإصابتهم بـ”كورونا” خلال 45 ثانية فقط (فيديو)

“الصحة” تطلق تطبيق “تطمن” للتقييم الصحي اليومي وللمشتبه بإصابتهم بـ”كورونا”

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

“الغذاء والدواء”: إطلاق منصة تفاعلية مخصصة لمستوردي الأغذية في المملكة

“الغذاء والدواء”: إطلاق منصة تفاعلية مخصصة لمستوردي الأغذية في المملكة
https://www.alhaqo.com/news/?p=151817
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء منصة تفاعلية مخصصة لمستوردي الأغذية في المملكة العربية السعودية: (http://sfda.sa/FoodSector)، وذلك خلال اجتماع عُقد عبر الاتصال المرئي مع شركات الأغذية، بهدف بحث أبرز التحديات والمعوقات التي تواجهها في عملية الاستيراد، واقتراح الحلول الداعمة لها في ظل الظروف الراهنة في العالم بسبب فيروس كورونا كوفيد 19.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على صحة المواطن والمقيم، وضمان توفر الغذاء والدواء، لافتاً الانتباه إلى أن جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة تتخذ التدابير كافة اللازمة في التعاطي الجاد مع هذه الجائحة، والخطوات السريعة للتعامل معها عبر تشكيل لجان متخصصة بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، وغيرها من الإجراءات والاحترازات التي اتخذتها الدولة.

وأضاف الدكتور الجضعي أن إطلاق المنصة التفاعلية لمستوردي الأغذية في المملكة إحدى الخطوات العملية لضمان تواصل الهيئة مع القطاع الخاص، وتذليل أية تحديات تواجه قطاعَي الغذاء أو الدواء، وتسهيل إجراءات فسح الإرساليات وتقليل متطلبات بعض الوثائق، بما لا يؤثر على سلامة الغذاء.

وفيما يتعلق بقطاع الدواء، أشار الرئيس التنفيذي لـ”لغذاء والدواء” خلال اجتماعه مع شركات الأدوية عبر خدمة الاتصال المرئي؛ إلى أنَّ الهيئة منذ بداية الأزمة اتخذت قراراً بإيقاف عمليات تصدير الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والأجهزة والمستلزمات الطبية ضمن إجراءات احترازية لضمان توفرها في المملكة وإتاحتها للمواطن والمقيم، مركّزاً على دور المصانع الوطنية، إلى جانب الشركات المستوردة للأدوية العالمية في تغطية الاحتياج وزيادة مخزونها من المواد الخام والأدوية.

وشدد الدكتور الجضعي على ضرورة تحرك جميع الشركات مبكراً لمواجهة أي تحدٍّ قد يحدث مستقبلاً، مفيداً بأن الهيئة عملت على تسريع إجراءات التسجيل وتحديد قائمة أساسية للأدوية، مع الحرص على ضرورة توفر مخزون لها، مركّزاً على أن المبادرات والتسهيلات التي تنفذها الهيئة لا تعني التساهل في سلامة وفعالية الأدوية.

وأوضح أن “الغذاء والدواء” تواصل التنسيق مع شركات الأدوية لحل أية معوقات قد تواجههم، إضافة إلى ترتيبها مع الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية السعودية لتوفير طائرات خاصة لاستيراد الأدوية أو تسهيل التنقل.

وجرى خلال الاجتماعين الاستماع إلى مجموعة من الاقتراحات والتحدّيات التي تواجه شركات الأغذية والأدوية، والتوجيه بحلها عبر التواصل مع مسؤولي الهيئة العامة للغذاء والدواء والقطاعات الحكومية كافة، وسفارات خادم الحرمين الشريفين في دول العالم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*