صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا, 12 يوليو 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

“الصحة”: تسجيل 42 وفاة و2779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1742 حالة

الجوازات توضح عقوبات عدم تجديد «هوية مقيم» في موعدها.. تعرف عليها

سحب رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية على جازان

“النقد” تطلق تطبيق “ساما تهتم” لخدمة وحماية عملاء القطاع المصرفي والمالي

مسؤول بـ”الإسكان”: ارتفاع نسبة تملك المواطنين للوحدات السكنية إلى 62%

عزوف عن شراء أسماك جازان.. والصيادون يكشفون الأسباب

عالمة فيروسات صينية تفجر مفاجأة حول البدايات الأولى لظهور “كورونا”

تشريح جثامين المتوفين بـ”كورونا” يكشف حقائق جديدة حول ما يحدث لهم قبل الوفاة

جامعة جازان تدرب المعلمين عبر 12 برنامجًا للتطوير المهني

مركز الحقو : إبل سائبة تُشوه المنظر العام وتهدم البنية التحية والأهالي يطالبون بحل عاجل

وكيل وزارة الصحة يكشف الموعد المتوقع للحصول على لقاح لفيروس “كورونا”

شاهد : ردة فعل صاحب محطة وقود امتنع عن البيع بعد مفاجأة مأمور الضبط القضائي له

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

محافظ العارضة يوجِّه بمحاسبة مقاول حرم سكان “حديد” من المياه لـ”شهرَيْن”

محافظ العارضة يوجِّه بمحاسبة مقاول حرم سكان “حديد” من المياه لـ”شهرَيْن”
https://www.alhaqo.com/news/?p=155324
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

وجَّه محافظ العارضة بمنطقة جازان، الدكتور سلطان بن منيخر، بمحاسبة مقاول تسبَّب في قطع مشروع المياه الحكومي عن سكان “حديد” منذ نحو شهرين.

 

وفي التفاصيل، قام المقاول بكسر إحدى التمديدات المؤدية للقرية، ثم غادر الموقع دون إصلاح الضرر؛ الأمر الذي دفعهم للاستعانة بالصهاريج.

 

وأكد “ابن منيخر” أنه تم مخاطبة الجهات المعنية بالأمر، المتمثلة في المياه والبلدية، لسرعة العمل على حل المشكلة، ومعالجتها، ومحاسبة المقاول المتسبب بالضرر.

 

وشكر “السكان” المحافظ على التفاعل مع شكواهم، والتوجيه بحل المشكلة بشكل سريع، مثمنين الدور الكبير الذي يقوم به للنهوض بالمحافظة حتى تكون جميع الخدمات في متناول المواطنين.

 

وبيّن الأهالي أن المقاول المتسبب في المشكلة يتبع البلدية، وأنه كان يعمل في مشروع بالقرب من القرية قبل أن يقوم بكسر إحدى التمديدات؛ الأمر الذي أدى إلى قطع ضخ المياه عن بعض المنازل، وتضرُّر عدد كبير من الأُسر، وذلك قبل أكثر من شهرين.

 

وأضافوا: “ظللنا نطالب بإصلاح العطل لكن دون جدوى. لافتين إلى أنهم اضطروا للاستعانة بالصهاريج التي أثقلت كاهلهم؛ إذ تبلغ قيمة الواحد منها 40 ريالاً كحد أدنى.

ومن جهته، أكد فرع المياه بالمحافظة أن مقاولاً تابعًا لجهة أخرى هو الذي تسبب في خروج منازل بـ”حديد العارضة” عن خدمة مشروع المياه الحكومي، وأن العمل جارٍ بينهما لتكليف مقاولهم بإصلاح الضرر.

وقال رئيس بلدية العارضة سعيد بن جبران التليدي : يوجد تواصل بيننا وبين الزملاء في “المياه”، ولكن لم نُبلَّغ بأي شيء بخصوص ذلك الأمر.

وأكد فرع المياه بجازان في وقت سابق أنه تم تشغيل 150 قرية بالعارضة، وتنفيذ ثلاثة مشاريع حيوية بها، شملت المرحلة الأولى مشروع شبكات مياه قرى العارضة، المشتمل على خزانات استراتيجية و3000 عداد، وشبكات للمياه، بلغت أطوالها 360 كيلومترًا، بتكلفة بلغت 76.000.000 ريال، إلى جانب مشروع قرى الحميراء، ويضم ثلاثة خزانات، هي: خزان الحميراء سعة 1600 متر مكعب، وخزان الرد سعة 2500 متر مكعب، وخزان سردشة سعة 2500 متر مكعب، فضلاً عن شبكات مياه بلغت أطوالها 200 كيلومتر، بمبلغ 45.000.000 ريال. وكذلك مشروع المرحلة الثانية لاستكمال مياه قرى العارضة بتكلفة بلغت 39.000.000 ريال، ويشمل شبكات مياه بأطوال 360 كيلومترًا، وتركيب 3000 عداد. فيما يجري العمل على ترسية مشروع محطة صرف صحي، ومشاريع للمياه للقطاع الجبلي في “العبادل وسلا وقيس”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*