صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا, 12 يوليو 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

“جازان للصناعات الأساسية والتحويلة” تبدأ استقبال “استفسارات المستثمرين”

“الصحة”: تسجيل 42 وفاة و2779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1742 حالة

الجوازات توضح عقوبات عدم تجديد «هوية مقيم» في موعدها.. تعرف عليها

سحب رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية على جازان

“النقد” تطلق تطبيق “ساما تهتم” لخدمة وحماية عملاء القطاع المصرفي والمالي

مسؤول بـ”الإسكان”: ارتفاع نسبة تملك المواطنين للوحدات السكنية إلى 62%

عزوف عن شراء أسماك جازان.. والصيادون يكشفون الأسباب

عالمة فيروسات صينية تفجر مفاجأة حول البدايات الأولى لظهور “كورونا”

تشريح جثامين المتوفين بـ”كورونا” يكشف حقائق جديدة حول ما يحدث لهم قبل الوفاة

جامعة جازان تدرب المعلمين عبر 12 برنامجًا للتطوير المهني

مركز الحقو : إبل سائبة تُشوه المنظر العام وتهدم البنية التحية والأهالي يطالبون بحل عاجل

وكيل وزارة الصحة يكشف الموعد المتوقع للحصول على لقاح لفيروس “كورونا”

عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

“أمين جازان”: قوائم الطعام بالمطاعم إلكترونية ومركز البلاغات يعمل على مدار الساعة

“أمين جازان”: قوائم الطعام بالمطاعم إلكترونية ومركز البلاغات يعمل على مدار الساعة
https://www.alhaqo.com/news/?p=155337
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

ألزمت أمانة منطقة جازان، المطاعم والمقاهي بالمنطقة، بعرض قوائم الطعام باستخدام الماسح الضوئي “الباركود” عن طريق الهواتف الذكية بدلاً من قوائم الطعام البلاستيكية أو الورقية المعمول بها سابقاً.

وبدأت أمانة منطقة جازان منذ إعلان الإجراءات الوقائية الخاصة بالمحال والأسواق التجارية من خلال فرقها الرقابية الميدانية، بعمل جولات مكثّفة شملت المطاعم والمقاهي.

وأوضح أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان، أن الفرق الرقابية في الأمانة وفي البلديات التابعة لها حرصت على تكثيف جولاتها الميدانية للتأكّد من تطبيق المطاعم والمقاهي للإجراءات الاحترازية التي شملت قياس درجة حرارة العملاء وتوفير مطهرات اليد ووضعها في مكان واضح يصل إليه الجميع مع الحرص التام على وضع ملصقات أرضية لتطبيق التباعد الاجتماعي والتأكّد من توافر سلال للمهملات تعمل دون الحاجة إلى اللمس.

وجرى خلال الجولات الاطلاع على ترتيب طاولات الجلوس بطريقة تضمن الحد الأدنى من التباعد الاجتماعي مع توفير الأغطية القماشية على تلك الطاولات لتسهل إزالتها وتنظيفها مع التأكيد على تنظيف وتطهير دورات المياه كل ساعتين بوجود سجل خاص بالتنظيف.

ووجّه ابن سعيدان؛ الفرق الرقابية الميدانية في الأمانة والبلديات التابعة لها، بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والصحية والتدابير الوقائية، وتفعيل الحجز المسبق تلافياً للازدحام، إضافة إلى وضع لافتات بعدم دخول مَن لديهم أعراض تنفسية.

وأكّدت الأمانة على أصحاب المنشآت منع تقديم الشيشة والمعسل وإغلاق محال ألعاب الأطفال، إضافة إلى عدم استخدام الأدوات متعددة الاستخدام والحرص التام على غسل الأواني باستمرار، واستقبال العملاء ما بين الساعة السادسة صباحاً حتى الثامنة مساءً مع العمل في أوقات منع التجوال عبر تطبيقات التوصيل حتى الـساعة ١٢ ليلاً.

يُذكر أن أمانة منطقة جازان حرصت من خلال جولاتها الميدانية على المطاعم والمقاهي على التأكيد على تطبيق جميع التعليمات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من أجل بيئة صحية آمنة للجميع مع التأكيد بعدم التهاون في فرض الغرامات في حال عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية وتطبيق لائحة الغرامات البلدية على المخالفين، منبهةً على الجميع الإبلاغ في حال وجود أي ملاحظات حول تكدس العملاء داخل المطاعم والمقاهي أو التهاون في تطبيق التعليمات الوقائية التي أعلنتها الأمانة بالتواصل والإبلاغ عبر مركز البلاغات ٩٤٠ على مدار الساعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*