صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, 11 أغسطس 2020 ميلاديا.
عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للدورة 64 بكلية الملك فهد الأمنية

فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للدورة 64 بكلية الملك فهد الأمنية
https://www.alhaqo.com/news/?p=157077
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل لخريجي هذا العام 1441هـ من حملة الثانوية العامة للالتحاق بالدورة رقم 64 بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية.

واشترطت الإدارة على المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وحسن الأخلاق والسمعة، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة، ولائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

كما يُشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (طبيعي، شرعي) أو نظام المقررات (طبيعي، إنساني) ومن خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 1441هـ (انتظام نهاري)، ولا يُقبل خريجو الأعوام السابقة، وأن تتم معادلة شهادات الثانوية الصادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم.

وألا يقل المعدل التراكمي عن 80% في مؤهل الثانوية العامة، وألا يقل سن خريج الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن 17 سنة ولا يزيد على 22 سنة، وأن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وحاصلا على درجة لا تقل عن 70%، وأن يكون قد أدى الاختبار التحصيلي وحاصلاً على درجة لا تقل عن 65% للمسار (العلمي / العلوم الطبيعية) فقط، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب، وألا يكون متزوجاً بأجنبية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*