صحيفة الحقو الالكترونية
2030
السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, 8 مايو 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

‏الصورة المتدولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الطريق الدولي وجود هبوط بالاسفلت “قديمه منذ 2019” ، وتم صيانة الطريق سابقاً

إخلاء مول شهير بجازان بعد تصاعد أدخنة.. والدفاع المدني يباشر

بالفيديو.. ‏كيفية إجراء عملية سحب من الصراف الآلي دون وجود بطاقة

‏مشاهد للحرم المكي في آخر جمعة لرمضان لهذا العام

“الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1039 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1061 حالة

شاهد لحظة إنقاذ سيدة وطفلتها بعد سقوط مركبتها في مجرى السيل – فيديو

شاهد “لص” يحطم باب محل جوالات بـ “وايت مياه” ويسرقه

بينهم سيدة وأبناؤها الخمسة.. وفـاة 8 فلسطينيين جراء حريق بجدة

‏انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ العلامة عبدالرحمن العجلان، القاضي والمدرس في الحرم المكي الشريف، بعد أن قضى حياته في العلم والحرم لأكثر من 30 عامًا

عودة التيار الكهربائي للمواقع التي تُغذيها “كهرباء الحقو” بعد إنقطاعه صباح اليوم !!

الموارد البشرية : الحصول على اللقاح شرط إلزامي لحضور الموظفين والموظفات في جميع القطاعات

أخصائية : البصل يُعزز المناعة “خُرافه” وهذه الفئة يجب أن تستبعده من نظامها الغذائي

المشاهدات : 149
التعليقات: 0

6 أطعمة تسبّب تساقط الشعر.. تجنّبوها

6 أطعمة تسبّب تساقط الشعر.. تجنّبوها
https://www.alhaqo.com/news/?p=172733
صحيفة الحقو الإلكترونية
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو الإلكترونية

على الرغم من لجوء كثيرين لشراء أغلى المنتجات للعناية بالشعر لمنع تساقطه، فإنه في المقابل يمكن باتباع نظام غذائي صحي ومفيد في العناية بصحة الشعر، والذى يعد مؤشراً على تغذية الجسم بشكل جيد تلافي هذه المشكلة.

 

هناك بعض الأطعمة والعناصر الغذائية التي يُفضل الابتعاد عنها أو التقليل منها من أجل الحفاظ على صحة الشعر، بحسب توصيات الأطباء وخبراء التغذية.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة “القبس” الكويتية عن موقع «إن دي تي في فوود»، المعني بشؤون التغذية والصحة، فإن هناك 6 عناصر أساسية تسهم في فقدان الشعر: وفقما نقلت “القبس”:

 

1- السكر

السكر كما هو ضار للصحة العامة، فهو ضار أيضاً بصحة الشعر. فقد أظهرت الدراسات أن مقاومة الأنسولين التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري والسمنة يمكن أن تؤدي أيضاً إلى تساقط الشعر أو حتى تؤدي إلى الصلع لدى كل من الرجال والنساء.

 

يُذكر أن العامل الأساسي وراء مقاومة الأنسولين، هو اتباع نظام غذائي غني بالسكر والنشويات والكربوهيدرات المكررة.

 

2- أطعمة ترفع مستوى الأنسولين

وتتمثل هذه الأطعمة في الدقيق المكرّر والخبز والسكر، وكلها أطعمة ذات مؤشر سكري مرتفع، ويمكن أن تسبّب هذه الأطعمة اختلالات هرمونية في الجسم، كما تسبب ارتفاعاً مفاجئاً في الأنسولين والأندروجينات التي ترتبط ببصيلات الشعر؛ ما يترتب عليه تساقط الشعر.

 

3- المشروبات الغازية “الدايت”

وتحتوي المشروبات الغازية الدايت على مادة تحلية صناعية تسمى «الأسبارتام»، التي وجد الباحثون أنها يمكن أن تلحق الضرر ببصيلات الشعر، فإذا كنت تعاني تساقط الشعر أخيراً فمن الأفضل أن تتجنب المشروبات الغازية “الدايت”.

 

4- الوجبات السريعة

الوجبات السريعة، أو الـ «جانك فوود» لا تسبب السمنة فقط، بل تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد تسبّب تساقط الشعر أيضاً، حيث يمكن للأطعمة الدهنية أن تجعل فروة الرأس دهنية، وقد تؤدي إلى انسداد المسام وتصغير بصيلات الشعر، وبالنهاية تساقطه.

 

5- بياض البيض النيئ

البيض مفيد جداً للشعر، لكن لا يجب تناوله نيئاً، حيث يمكن أن يسبّب بياض البيض النيئ في نقص البيوتين في الجسم، وهو الفيتامين الذي يساعد على إنتاج الكيراتين المغذي للشعر، حيث إن مادة الأفيدين الموجودة في بياض البيض النيئ تتحد مع البيوتين وتعيق امتصاصه في الأمعاء بما يضر بصحة الشعر.

 

6- الإكثار من الأسماك

يمكن أن تؤدي المستويات العالية من الزئبق، الموجود في الأسماك، إلى تساقط الشعر بشكلٍ مفاجئ، والمصدر الأكثر شيوعاً للتعرُّض للزئبق هي الأسماك، حيث إن تركيز ميثيل الزئبق في الأسماك ازداد خلال العقود القليلة الماضية بسبب تغير المناخ والصيد الجائر، وأمثلة الأسماك عالية الزئبق الماكريل وسمك القرش، وبعض أنواع التونة الغنية بالزئبق.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*