صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا, 2 أبريل 2020 ميلاديا.
التعليقات: 0

رويترز تنشر مجموعة حقائق عن سامي الجابر مدرب نادي الشباب الجديد

رويترز تنشر مجموعة حقائق عن سامي الجابر مدرب نادي الشباب الجديد
https://www.alhaqo.com/news/?p=47617
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

فيما يأتي حقائق عن سامي الجابر المهاجم السابق لمنتخب السعودية لكرة القدم المولود يوم 11 ديسمبر 1972 في الرياض، الذي توصل لاتفاق مبدئي لقيادة نادي الشباب السعودي لمدة ثلاث سنوات أمس الأول الأحد.
مسيرته مع الهلال.
– أمضى الجابر – وهو واحد من أبرز مهاجمي السعودية عبر العصور – مسيرته كلها تقريبًا التي امتدت لنحو 20 عامًا مع الهلال، وساهم في فوزه بالدوري المحلي ست مرات، ولقب بطولة آسيا مرتين.
– لعب عامًا واحدًا بين صفوف ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل الإعارة من الهلال في موسم 2000 – 2001، لكنه لم يترك بصمة كبيرة.
– أعلن اعتزاله عام 2007، وأقام الهلال مباراة لتكريمه في يناير 2008 ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي. وسجل الجابر هدفًا في هذه المباراة التي فاز بها الهلال 3 – 2.
مسيرته مع منتخب السعودية
– خاض الجابر 161 مباراة مع منتخب السعودية بين 1992 و2006 وفقًا لإحصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وسجل 43 هدفًا. وهو ثاني أكثر لاعب خوضًا للمباريات الدولية في السعودية بعد زميله السابق في الهلال الحارس محمد الدعيع.
– شارك الجابر خلال مسيرته الدولية الباهرة في كأس العالم أربع مرات متتالية من 1994 إلى 2006، ونجح في هز الشباك في ثلاثة نهائيات. وشملت المسيرة الدولية للجابر مع السعودية الفوز بكأس آسيا عام 1996، وكأس الخليج مرتين.
مشوار ما بعد الاعتزال
– عُيّن في 2009 مديرًا لكرة القدم في الهلال، وترك النادي في 2012 لينضم إلى الطاقم التدريبي لأوزير الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وأمضى هناك موسمًا واحدًا.
– أعلن الهلال في أول يونيو 2013 تعيينه بعقد لمدة عامين بوصفه ثاني مدرب سعودي فقط في تاريخ النادي بعد خليل زياني الذي قاد الفريق بصورة مؤقتة في نهاية تسعينيات القرن الماضي.
– أُقيل في مايو 2014 من منصبه مدربًا للهلال بعد خروج الفريق خالي الوفاض من الموسم المحلي.
– عُيّن في 19 يوليو 2014 مديرًا لكرة القدم في العربي القطري.
– أعلن الوحدة الإماراتي يوم 11 فبراير 2015 تعيينه مدربًا للفريق بعد إقالة البرتغالي جوزيه بيسيرو لكن عروض الفريق لم تتحسن؛ ليخسر أمام السد القطري بركلات الترجيح 4 – 5 في بداية مشوار الجابر مع الفريق، ويودع منافسات دوري أبطال آسيا قبل أن يتعثر في الدوري المحلي، وينهي الموسم في المركز الرابع، ويخرج خالي الوفاض من الألقاب، ثم يرحل في مايو 2015.
– عمل في التحليل التلفزيوني بشبكة قنوات بي.إن سبورتس قبل أن يعلن الشباب والجابر في 22 مايو توصلهما لاتفاق مبدئي للتوقيع على عقد لمدة ثلاث سنوات لقيادة النادي السعودي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*