صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا, 13 أبريل 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

الإمارات.. فتاة تنتحر بالقفز من الطابق الخامس لهذا السبب!

منها “الدفاع” و”الداخلية”.. التحقيق مع 700 مواطن ومقيم في 14 جهة حكومية تورطوا في قضايا فساد

بنوك تتجه لتقليص سنوات التمويل العقاري للقرض المدعوم

“الصحة” تُعلن مواعيد عمل المراكز الصحية الأولية والممتدة في رمضان

عضو شورى سابق يقترح تمديد وقت صلاتي العشاء والتراويح إلى 45 دقيقة.. ومغردون يتفاعلون

زوج يستغل وكالة زوجته على إدارة أمورها المالية والعقارية ويفاجئها بأمر صادم في جدة

جندي سعودي على الحد الجنوبي يرفض الحصول على إجازة لهذا السبب! (فيديو)

بينها دولة عربية.. 5 دول تبدأ صيام رمضان الأربعاء

شاهد.. ردة فعل الشيخ “المطلق” بعد خطأ موظفة بكتابة 50 مليون بدلاً من 50 ألف أثناء تبرعه لحملة إغاثة

مبتعث سعودي شجاع ينقذ جاره الأسترالي من موت محقق ويتعرض لإصابة بيده .. فيديو

تقليص مدة التمويل السكني المدعوم من 25 سنة إلى 20 بحد أقصى

تحديد المدة بين صلاتي المغرب و العشاء و الأذان و الإقامة في رمضان

المشاهدات : 856
التعليقات: 0

“الصحة” تتوعد المقصرين في قضية طفل جازان المهدد ببتر يده.. والأب: أنقذوه أولاً

“الصحة” تتوعد المقصرين في قضية طفل جازان المهدد ببتر يده.. والأب: أنقذوه أولاً
https://www.alhaqo.com/news/?p=69606
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

توعدت المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان بمحاسبة المقصرين في حق الطفل منصور واتخاذ الإجراءات النظامية ضدهم والذي ينتظر بتر يده.

وقالت الشؤون الصحية بالمنطقة في تعقيب لها إنه تمت إحالة الموضوع لإدارة حقوق وعلاقات المرضى وسيتم اتخاذ اللازم بإحالتها للإدارة المختصة، والتحقق بمهنية من الإجراءات المتخذة.

وأضافت بأنه لن يتم التهاون في التعامل مع من يثبت بحقه أي تجاوز أو تهاون يخلّ بأخلاقيات المهنة، أو يؤدي للتقصير في خدمة المريض وتقديم الرعاية الطبية اللازمة. رد الصحة اكتفى بالتهديد والوعيد بالمحاسبة فقط ولم يذكر نية لنقله إلى مستشفى آخر متقدم.

من جانبه قال والد الطفل :” كل ما أريده من وزارة الصحة ويهمني في الأمر هو نقله إلى مستشفى متقدم لمنع بتر يده أولا ثم محاسبة المتسببين وإحالتهم للتحقيق.

وكانت قصة الطفل “منصور ” قد بدأت فصولها منتصف الأسبوع الماضي بحسب ما ذكر والده موضحًا أنه كان يمكث في حضانة مستشفى أبو عريش العام لولادته دون اكتمال سنه “خديجًا”، مشيرًا إلى أن وضعه كان مستقرًا قبل أن تتدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ بعد ظهور بقعة من الدم بها أثر حقنة بدأت تتجمع في الكف وتتحول إلى اللون الأسود، ما جعل المستشفى يستنفر لتفادي الخطأ الذي وقع فيه، مبينًا أنه تم نقله إلى مستشفى الملك فهد المركزي.

وأشار إلى أن الطامة الكبرى كانت في رفض استقباله بحجة عدم توفر سرير كعادة مستشفيات المنطقة ما استدعى إعادته مرة أخرى إلى مستشفى أبو عريش العام.

وقال إنه التقى وقتها بطبيب في طوارئ مستشفى الملك فهد المركزي حيث أخبره بأن سبب تأزم حالة الطفل وتحول جزء من يده إلى اللون الأسود هي “حقنة” ربما استخدمت بشكل غير سليم قد تؤدي إلى عطبها.

وأوضح أنه تم نقله بعد ذلك إلى أحد المستشفيات الخاصة في عسير لا تتوفر فيه الإمكانات اللازمة هربًا من المسؤولية وللتكتم على الأمر حيث أخبره الطاقم الطبي فيه بأن كل ما يستطيعون فعله هو الانتظار حتى يتوقف انتشار البقعة المتجلطة في اليد لتحديد موضع “البتر”مضيفاً: لا يزال مستشفى أبوعريش يرفض حتى الآن الإفصاح عن السبب والاعتراف بما كشف عنه طبيب مستشفى الملك فهد مكتفيًا بأن حالته تأزمت فقط.

وناشد والد الطفل وزير الصحة بالتدخل السريع وذلك بالتوجيه الفوري والعاجل لنقله إلى أحد المستشفيات المتقدمة منعًا لبتر يده وإلحاقه بالطفل “جسار” محملاً وزارة الصحة كامل المسؤولية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*