صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا, 2 أبريل 2020 ميلاديا.
التعليقات: 0

مؤشرات لإصابات بحمى الضنك في صامطة والمسارحة بجازان.. و”الصحة” تلتزم الصمت

مؤشرات لإصابات بحمى الضنك في صامطة والمسارحة بجازان.. و”الصحة” تلتزم الصمت
https://www.alhaqo.com/news/?p=71629
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

كشفت مؤشرات عن وقوع إصابات عدة في محافظة صامطة وأحد المسارحة ‏جنوب منطقة جازان بمرض حمى الضنك، ‏فيما شكا السكان من انتشار مرض، يُشتبه بأن يكون حمى الضنك، دون أن تجيب “الصحة” عن تساؤلات حيال الموضوع حتى هذا اليوم، بعد مرور نحو خمسة أيام على الاستفسار.

وأشارت معلومات عن أحد المسؤولين في مكافحة نواقل الأمراض في محافظة صامطة ‏في تصريحاته بتطبيق  WhatsApp، أنه ‏توجد إصابات عدة بحمى الضنك في محافظة صامطة. ويأتي ذلك تأكيدًا لشكاوى المواطنين الذين يشتبهون في انتشار الحمى في محافظتهم. فيما أكد المسؤول نفسه أن الحمى انتشرت منذ وقت قريب بمحافظة أحد المسارحة بجازان.

وأبدى المواطنون مخاوفهم من انتشار هذا المرض مطالبين المديرية العامة لصحة منطقة جازان بتفعيل دورها ‏بشكل أنجح، وكذلك الجهات المعنية بمكافحة نواقل الأمراض. ‏وقد خرجت تلك المطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق المراسلات ‏WhatsApp.

‏وطالبت مصادر المديرية العامة للشؤون الصحية بكشف الحقيقة عن انتشار المرض، وعدد المصابين، وإجراءاتها التي ستتخذها حيال هذا المرض، إلا أنها بعد مضي خمسة أيام من طلب التصريح لم ترد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*