صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الأربعاء, 15 ذو الحجة 1441 هجريا, 5 أغسطس 2020 ميلاديا.
عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

مدير صحة جازان ينقذ طفلاً من خطأ طبي بعملية تصحيح جراحية في أقل من ساعة .. صور

مدير صحة جازان ينقذ طفلاً من خطأ طبي بعملية تصحيح جراحية في أقل من ساعة .. صور
https://www.alhaqo.com/news/?p=76548
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

تدخَّل المدير العام للشؤون الصحية بجازان، الدكتور عائض الشهراني، لإنقاذ طفل من خطأ طبي، ارتكبه أحد الأطباء في مستشفى أحد المسارحة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من تلقيه شكوى من والده؛ إذ أجرى عملية التصحيح، التي تكللت بالنجاح في مستشفى الملك فهد المركزي.

وأكد جد الطفل علي داوود المحزري أن حفيده محمد تعرَّض لكسر مضاعف في اليد اليمني “المفصل”؛ وتم نقله إلى مستشفى أحد المسارحة، وأُجريت له عملية جراحية، استغرقت 5 ساعات؛ لتثبيت الكسر.

وبيَّن أنه بعد أول مراجعة أخبره أحد الأطباء بأن وضعه يتحسن، وأن العظم التأم بنسبة 50 %، لافتًا إلى أنه منحه موعدًا آخر بعد أسبوع. وقال إن طفله بدأ يتألم، ولا يستطيع النوم ليلاً؛ فتوجه به مرة أخرى إلى المستشفى، وقابل طبيبًا آخر، أخبره بأن الطبيب الذي أجرى العميلة سافر لقضاء إجازته؛ فطلب منه إجراء أشعة، وبعد الاطلاع عليها نصحه بالتوجه به إلى المستشفى السعودي الألماني بعسير، وعمل استشارة طبية، والتأكد والاطمئنان لمصلحة الطفل؛ حتى لا تحدث عاهة مستقبلاً!!

وأشار إلى أنه تواصل بعدها مع المدير العام للشؤون الصحية بجازان، الدكتور عائض الشهراني، وأطلعه على كامل التفاصيل، مبينًا أنه تجاوب فورًا؛ وتم توجيه الحالة إلى مستشفى الملك فهد المركزي، وأخبره بأنه يحتاج لتنويم، وإجراء عملية إعادة تصحيح، وتثبيت أسفل عظمة العضد الأيمن بواسطة أسياخ. مبينًا أن مدير صحة جازان حضر شخصيًّا، وأجرى العملية التي استغرقت أقل من ساعة.

وشكر المحزري مدير صحة جازان والطاقم الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي على الوقفة النبيلة التي أنقذت طفله من مشكلة قد تلاحقه مدى الحياة.

وبحسب المصادر، فإن صحة جازان تعتزم فتح تحقيق في الواقعة، واستجواب الطبيب بعد عودته، ومحاسبة المتسببين في واقعة الطفل المحزري.

يُشار إلى أن مستشفى أحد المسارحة يخضع حاليًا للتحقيق من قِبل صحة جازان؛ وذلك بعد أن اتهمت إحدى الأسر المستشفى بالتسبب في وفاة ابنها الذي يعاني مرض الأنيميا المنجلية بسبب الإهمال، وذلك في قضية أخرى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*