صحيفة الحقو الالكترونية
2030
الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, 3 ديسمبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

المشاهدات : 1339
1 تعليق

جازان : تفاصيل “معركة المحاور الثلاثة البطولية” وصورة “الغزواني” المؤثرة قبيل استشهاده

جازان : تفاصيل “معركة المحاور الثلاثة البطولية” وصورة “الغزواني” المؤثرة قبيل استشهاده
https://www.alhaqo.com/news/?p=79721
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

حصلت مصادر على صورة مؤثرة للشهيد النقيب، أحمد الغزواني، الذي استشهد، صباح اليوم الجمعة، بمعركة الحد الجنوبي، وهو يقوم، أمس، بمراسم دفن أحد زملائه الشهداء ويقوم بمواساة والد الشهيد، ليلحق بزميله ضمن قافلة شهداء الحد الجنوبي.
وكانت قد صدت القوات السعودية، اليوم الجمعة، في معركة بطولية، هجومًا لعناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، من ثلاثة محاور قرب جازان، في وقت واحد.

وظنّت الميليشيات الانقلابية، أنَّ الهجوم من محاور عدة سيشتت أبطال القوات السعودية، لتسقط في الفخ الذي حاكته، إذ إنّهم وجدوا ما لم يخطر على بالهم، إذ تصدى رجال القوّات المشتركة على الحدِّ الجنوبي في قطاع جازان، لعدد كبير من مقاتلي الانقلاب، حاولوا التسلل واقتحام الحدود السعودية، من جبل الفدنة في الخوبة، وجبل الملحمة، ومركز الخشل.

وتصدى المرابطون، للهجوم في جبل الفدنة، عبر استدراج المتسللين إلى طرف الجبل، وتطويقهم بكمين محكم، والهجوم عليهم، بمشاركة القوات الخاصة والمشاة.

وأسفرت العملية الأولى، عن قتل أعداد كبيرة من أفراد ميليشيات المخلوع والحوثي، وفرار الباقي، بعد أن حاولوا سحب جثث قتلاهم ولم يستطيعوا، جراء تدخل مروحيات الأباتشي والراجمات الأرضية.

وفِي المحور الثاني، ‏وتحت تكبيرات الأبطال في جبل الملحمة، تمكنوا من صد الهجوم الثاني، وتلقين العدو خسائر كبيرة، بخطط مدروسة لمثل هذه الحالات.

أما في مركز الخشل، وهو محور هجوم عناصر من الميليشيات المعتدية، ولم يستطع الأعداء تحقيق أي إنجاز، إذ كان أبطال القوات السعودية لهم بالمرصاد، وتمكنوا من القضاء عليهم.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

  1. محمد حقوي

    الجنه اغلى من الرتبه
    لله درك يالنقيب احمد
    اسأل الله أن يجعلك من الشهداء