صحيفة الحقو الالكترونية
2030
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, 15 أغسطس 2020 ميلاديا.
عاجل

السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألفًا.. عقوبة إساءة المُعاملة باسم الوظيفة

التعليقات: 0

شاهد.. الكشف عن حيل المتسللين عبر الحدود وطرق القبض عليهم

شاهد.. الكشف عن حيل المتسللين عبر الحدود وطرق القبض عليهم
https://www.alhaqo.com/news/?p=95821
صحيفة الحقو
صحيفة الحقو الالكترونية
صحيفة الحقو

تشارك عدة قطاعات حكومية وعسكرية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 32” وتعرض من خلال مشاركتها العديد من الخدمات للزوار مبرزةً الجهود التي تقوم بها .

وتعتبر مشاركة حرس الحدود السعودي هذا العام مميزة بدايةً بشكل الجناح المشارك والذي أخذ هوية مركز العقير الحدودي والذي يمثّل بداية انطلاق الدوريات البرية والبحرية لحرس الحدود⁩ عام١٣٣١ه‍ ما لفت إليه أنظار زوار المهرجان حيث يشهد الجناح حضوراً لافتاً يومياً .

وتم زيارة الجناح وسلطت الضوء على جهود حرس الحدود السعودي:

البداية كانت من جناح شؤون الطيران في معرض ⁧‫حرس الحدود⁩ في ⁧‫الجنادرية⁩ والذى يشارك لأول مرة .

ويقدم هذا الجناح نبذة عن خدمات الإسناد الجوي لمنسوبي حرس الحدود من عسكريين ومدنيين كما يقوم بشرح عمل الرحلات اليومية للأفراد والعوائل، إضافة لتقديم خدمات الحجز عن طريق الموقع الرسمي لمنسوبي حرس الحدود.

أما جناح المضبوطات فيقدم عرضاً للمواد المخدرة وأنواعها وأضرارها ومسمياتها الشائعة و إحصائيات لما تم ضبطه من قبل رجال ⁧‫حرس الحدود⁩ ⁧‫.⁩

كما يقوم‏ جناح البحث والإنقاذ والسلامة بمعرض ⁧‫حرس الحدود⁩ بتقديم⁩ شرح عن العديد من أجهزة السلامة المستخدمة في عرض البحر وأجهزة وإشارات الاستغاثة.

فيما ‏يقدم جناح الشؤون الطبية بمعرض ⁧‫حرس الحدود⁩ ⁩منشورات توعوية ونبذة عن الخدمات الطبية المقدمة للمنسوبين وكذلك عيادة طبية مصغرة للطوارئ.

ويعرض جناح أمن الحدود البحرية الخاصة بالمعرض الأدوات المستخدمة في الاقتحام وأدوات التسلق وبعض تجهيزات القوات البحرية الخاصة.

‏ويسلط جناج “النظم وتقنية المعلومات” ⁧‫الضوء⁩ على أحدث أنظمة وخدمات حرس الحدود التقنية وأهمها:نظام خادم الحرمين الشريفين لأمن الحدود الشمالية وأنظمة المراقبة الحرارية وأنظمة وأجهزة الاتصالات بالإضافة إلى نظام إدارة الموارد البشرية والخدمات الإلكترونية للمنسوبين ونظام ذكاء الأعمال وتطبيقات الجوال “خدماتي، رعايتي، خبراتي”‏وبوابة حرس الحدود للخدمات الإلكترونية “زاول”.

‏أما جناح الشؤون البحرية بالمعرض ⁧⁩ فيقدم بعض الوسائط البحرية ومكائن الزوارق وأجهزة الملاحة للزوارق ‏إضافة لعرض مرئي عن فئات الزوارق ومجسمات لبعض السفن.

أما المشاركة النسائية ‏، فتتمثل فى جناح التوعية النسوية بالمعرض ⁧⁩الذى يقوم بتوزيع منشورات توعوية وشاشة لعرض الأفلام التوعوية والرد على استفسارات الزائرات للمعرض.

و‏في لمسة وفاء ⁧‫من حرس الحدود⁩ لم ينس رجاله الأوفياء الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن ومقدساته حيث خصص لهم جناحاً يحتوي على صورهم ومعلوماتهم تغمدهم الله بواسع رحمته.

‏ويحتوي ميدان العرض بمعرض ⁧‫حرس الحدود⁩ على العديد من المشبهات من السياج الأمني كما يحتوي على ميدان قَص الأثر وتحصينات ميدانية إضافة لزورق بحري وعربات برية قديمة وحديثة وعربة رصد حراري وعربة مدفع عيار ٣٠ ذات تحكم عن بعد وتنفذ في الميدان فرضية تسلل عبر الحدود.

‏⁧‫ويكشف جناح حرس الحدود بالجنادرية 32 عن أبرز حيل المتسللين والمهربين للدخول للأراضي السعودية والإجراءات التي ينفذها رجال حرس الحدود لضبط حالات التسلل على امتداد الحدود السعودية البرية.

ومن أبرز الحيل التي تم عرضها معرفة مدلول الأثر باستخدام الحذاء الاسفنجي، استخدام أنبوبة الغاز والهواء لإخفاء آثار الخطوات على الرمل، بالإضافة لاستخدام الجسر الحديدي، وتحديد اتجاه المركبة في حالة الدخول أو الخروج عبر الحدود ومعرفة الأثر في المناطق الجبلية الوعرة بالتنقل عبر الصخور.

كما يقدم الجناح عروضاً يومية تكشف آلية متابعة وضبط هذه المحاولات باستخدام أجهزة الرصد الآلي والكاميرات الحرارية قبل توجيه قوات أمنية متخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات.

https://youtu.be/vL7fWYlGc4c

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*